المربع نت – أوبرا – أخيراً، ظهرت سيارة فرانك ويليامز على مسار حلبة برشلونة التي غابت عن اليوم الأول والثاني لإجراء الإختبارات ما قبل الموسم (التجارب الشتوية) مع بقاء يوم واحد فقط من الأيام الأربعة التي خُصصت للتجارب الأولى لموسم 2019.

كلير ويليامز: من "المحرج" تفويت يومين من التجارب الشتوية 13

كلير ويليامز: من “المحرج” تفويت يومين من التجارب الشتوية

وقاد سيارة “إف دبليو 42” السائق اليافع البريطاني جورج راسل صباح اليوم في حين سيقودها المخضرم البولندي روبرت كوبيسا يوم الجمعة الذي يعود لسباقات الفورمولا 1 بعد غياب طويل.

وقالت نائبة رئيس الفريق، كلير وليامز: “إنه وضع لم نكن نتوقعه”.

وأكملت: “نحن لا نشعر بخيبة أمل فحسب، إنه أمر محرج ألا نجلب سيارتنا إلى الحلبة عندما تمكًن الجميع من القيام بذلك وخاصة فريق مثل فريقنا الذي نجح في إحضار سيارة السباق للإختبارات الشتوية للسنوات الأربعين الماضية”.

ويليامز رفضت أن تتطرق لأسباب تأخر الفريق وعن شرح أسباب مشاكل “إف دبليو 42”.

وأردفت: “لقد فاتنا يومين من الاختبار وهذا ليس مثاليا، فهذا كثير من الكيلومترات المحتملة قطعها. لا أعتقد أننا سنعرف أسباب تغيب سيارتنا في اليومين السابقين، ربما في الأيام القادمة”. “من الواضح أننا نبذل كل ما في وسعنا لتكثيف البرنامج الذي لدينا، وللتأكد من أننا حققنا أقصى قدر من الوقت المتاح، ونحن نركز بالفعل جهودنا واهتمامنا للتأكد من أن السيارة في أفضل حالاتها قبل سباق أستراليا”.

يبدو أن هناك أسئلة تدور حول المسؤل عن هذه المشكلة، وإن وضعنا أصابع الإتهام فهي ستكون على مستقبل بادي لو، كبير الفنيين والمدير الفني لفريق ويليامز الذي غادر صفوف الفريق الفائز بلقب الصانعين للفورمولا1، مرسيدس، نهاية عام 2016 ليعود إلى ويليامز مرة أخرى. ففي نهاية المطاف، البريطاني لو هو المسؤل عن جميع الأجزاء الفنية للسيارات ويليامز.

وفي صباح اليوم ألغى الفريق مؤتمراً صحفيا كان من المقرر عقده مع بادي لو وتأجيله بعد الإختبار الثاني الذي سيجري في الأسبوع المقبل للفريق (26 فبراير – 1مارس) أي في وقت  بدأت السيارة في العمل بشكل كبير.

ومن المقرر أن يقود كوبيتسا السيارة صباح الجمعة، قبل أن يدير راسل مرة أخرى مهام مابعد الظهيرة. ويأمل فريق ويليامز أن يتمكن من تعويض الوقت الضائع.

كلير ويليامز: من "المحرج" تفويت يومين من التجارب الشتوية 14
كلير ويليامز: من "المحرج" تفويت يومين من التجارب الشتوية 15
كلير ويليامز: من "المحرج" تفويت يومين من التجارب الشتوية 16
كلير ويليامز: من "المحرج" تفويت يومين من التجارب الشتوية 17
كلير ويليامز: من "المحرج" تفويت يومين من التجارب الشتوية 18

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل