المربع نت – أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني 8 مبادرات تستهدف قطاعات متنوعة في مجالات الطيران المدني والخدمات اللوجستية؛ سعياً لبناء منظومة مطارات عالمية بخدمات عصرية متقدمة وفقاً لأدق معايير السلامة، لخدمة الفئات المستهدفة من المسافرين وضيوف الرحمن وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتأتي هذه المبادرات، كالتالي:

8 مبادرات للطيران المدني.. بينها أسعار التذاكر وتوسعة المطارات
  1. إنشاء وتوسعة المطارات لتلبية توقعات النمو في الحركة الجوية: للمساهمة في نمو الاقتصاد وتطوير البنية التحتية.
  2. تحقيق أعلى مستويات سلامة الطيران بما في ذلك الالتزام الكامل بمعايير السلامة الدولية: لضمان أعلى مستويات السلامة في قطاع الطيران.
  3. تحرير قطاع خدمات الشحن الجوي والأرضي وزيادة طاقته الاستيعابية: عبر إنشاء خدمات لتمكين وتحسين القدرة والمناولة الأرضية فيها، وتطبيق أفضل الممارسات لتحسين تجربة العملاء.
  4. تطوير أنظمة وإجراءات الملاحة لرفع كفاءة استخدام الأجواء السعودية للطيران: عن طريق رفع مستوى الأداء والعمل مع وزارة الدفاع للحد من مناطق حظر الطيران التي تؤثر في أهم مسارات الطيران في المملكة.
  5. تطبيق أفضل الممارسات فيما يخص جدولة الرحلات وأسعار تذاكر النقل الجوي الداخلي ودعم المسارات الإلزامية المنخفضة PSO: تحفيزاً للنمو الاقتصادي في قطاع النقل الجوي من خلال مراجعة هذه المبادرة وتطوير الدليل الاسترشادي، لتحديد أسعار تذاكر النقل الجوي الداخلي.
  6. دعم شركات الطيران السعودية بما في ذلك الجديدة منها، لتعزيز التوظيف في القطاع: لتوطين الخدمات المساندة في صناعة الطيران وتخريج طلاب وطالبات على أعلى مستوى من التأهيل، والتأكّد من تدريب جميع العاملين في صناعة الطيران حسب المعايير العالمية.
  7. تطبيق أفضل الممارسات العالمية في التكنولوجيا والابتكار لتحسين أداء القطاع: عن طريق إنشاء وحدة مخصصة لإدارة الإبتكار وتحليل الاتجاهات المستقبلية.
  8. تحسين تجربة العملاء في مطارات المملكة: عن طريق تطوير النظم التقنية والمعلوماتية وشبكات الاتصالات في قطاع النقل الجوي.

8 مبادرات للطيران المدني.. بينها أسعار التذاكر وتوسعة المطارات 5 8 مبادرات للطيران المدني.. بينها أسعار التذاكر وتوسعة المطارات 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 12 ساعة
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 3 ساعات
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل