المربع نت – إن شراء سيارة مستعملة قد يكون قرارا اقتصاديا ناجحا، لكن مع بعض الموديلات ينصح دائما بشرائها في حالة جديدة.

سيارة مستعملة

“دراسة” 10 سيارات ينصح بشرائها جديدة بدلاً من مستعملة

وفقا لدراسة جديدة فإن متوسط سعر السيارة الجديدة يزيد نحو 30.2% عن سعر نفس الموديل المستخدم لمدة عام، لكن بعض الموديلات لا يختلف سعر شرائها جديدة عن شرائها باستعمال خفيف بفارق كبير.

تستند الدراسة على بيانات بيع أكثر من 7 مليون سيارة جديدة ومستعملة، خلال الفترة بين أغسطس 2018 وإلى يناير 2019.

وخلصت إلى قائمة أكثر 10 سيارات يُنصح بشرائها جديدة بدلا من مستعملة، تشمل 7 سيارات SUV، حيث بفضل شعبيتها العالية كان فرق السعر بين الجديدة والمستعملة منها أقل بشكل ملحوظ من المتوسط.

"دراسة" 10 سيارات ينصح بشرائها جديدة بدلاً من مستعملة 9

تحل في المركز الأول هوندا HR-V بفارق سعر 10.5% بين الجديدة والمستعملة لمدة عام، يليها بي ام دبليو X1 بفارق 11.7%، ثم سوبارو كروستريك بفارق 12.2%.

"دراسة" 10 سيارات ينصح بشرائها جديدة بدلاً من مستعملة 10

يقول فونج لي، رئيس مركز الأبحاث القائم على الدراسة، إن تميز السيارات المدمجة صغيرة الحجم بالتوازن المناسب بين مكان الأمتعة ومميزات SUV جعلها تحافظ على سعرها لفترات أطول مع زيادة الطلب عليها.

"دراسة" 10 سيارات ينصح بشرائها جديدة بدلاً من مستعملة 11

وكانت تويوتا تاكوما أفضل بيك اب وفقا للدراسة، حيث حلت في المركز الخامس، عند فارق 12.3% بين سعر الجديدة والمستعملة، بفضل اشتهارها بموثوقيتها ومتانتها وارتفاع الطلب على البيك اب الصغيرة، حسب وصف لي.

"دراسة" 10 سيارات ينصح بشرائها جديدة بدلاً من مستعملة 12

وكانت هوندا سيفيك وسوبارو امبريزا هما سيارتي الركاب في القائمة باحتلالهما المرتبة السادسة والعاشرة على الترتيب، فرغم انخفاض مبيعات هذا القطاع، ما زال الطلب على سيارات السيدان المدمجة جيدا في ظل البحث عن الأسعار المعقول.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل