انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ترصيص إطارات السيارات بشكل منتظم بالنسبة لمعظم الناس شيء غير مهم بالمرة، ربما يرجع السبب في ذلك لأنها ليست بالضرورة أمرًا ملموسًا، لكنها في الحقيقة أكثر أهمية مما تعتقد.

ترصيص الإطارات هو عملية توزيع الكتلة حول محور الدوران بحيث يتم تماثل مركز الثقل مع مركز الدوران وإذا لم يكن الأمر سليمًا فيتم إضافة أوزان من الرصاص، وفيها تكون كتلة الإطار وضغط الهواء والسيارة بشكل عام موزعة بشكل متماثل حول المحور.

لماذا يجب عليك ترصيص إطارات سيارتك مرة واحدة على الأقل سنوياً؟ 1

أما عن ضبط زوايا السيارة فعليك الاهتمام بثلاث مصطلحات مهمة، وهي زاوية الكاستر وهي زاوية الإطار بالنسبة للإطار الموازي له، فيجب أن يكونوا في نفس المكان كي لا تنحرف السيارة يمينًا أو يسارًا، وزاوية الكامبر التي توضح وضع العجلة على الأرض سواء كانت منفرجة أو قائمة أو حادة وهو أمر خطير قد يؤدي إلى تآكل الإطارات إن لم تكن الزاوية قائمة، والمصطلح الأخير وهو زاوية التو إن الذي يوضح زاوية سحب الإطارات هل هي لليمين أو اليسار وإن لم تكن مضبوطة سيصاحب ذلك صدور صرير في الإطارات.

تكمن فائدة ترصيص الإطارات وضبط الزوايا في السير على طريق مستقيم دون انحراف وكذلك حماية الإطارات من التآكل وبالتالي عدم استهلاك البنزين بصورة غير طبيعية.

كم مرة تحتاج إلى ترصيص إطارات السيارة؟ البعض يقول يجب فعل ذلك في كل مرة تغيّر فيها الزيت أو عندما تبدل إطاراتك الأمامية بالخلفية والعكس، ولكن الإجابة الصحيحة تعتمد على طريقة قيادتك والطرق التي تقود فيها.

يقول الخبراء في اللوايات المتحدة أنه يفضّل ترصيص الإطارات مرتين في العام، إحداها في الصيف والأخرى في الشتاء، في حين أن خبراءً ألمان يرون أن مرة واحدة كافية، وهو الراجح، لذا نهاية، ننصحك بالقيام بترصيص إطارات سيارتك مرة واحدة كل عام حفاظاً عليها.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل يومين
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل يومين
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل يوم
1 ريال سعودي
الرياض

نيسان صني 2019 في الرياض بسعر 29 ألف ريال سعودي

قبل 3 أيام
29,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل