المربع نت – تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يمر بتغييرات إدارية جذرية حالياً، حيث عيّنت رينو رئيساً جديداً لها، والآن على نيسان إيجاد رئيس جديد كذلك، حيث هيروتو سيكاوا الذي يعتبر خليفة كارلوس غصن أعلن استقالته للتو.

هيروتو سيكاوا رئيس نيسان يتنحى من منصبه 9

هيروتو سيكاوا رئيس نيسان يتنحى من منصبه

سيسلم سيكاوا السلطة إلى خليفته الذي لم يحدد اسمه حتى الآن خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد استعادة النظام داخل صانعة السيارات اليابانية.

لطالما اعتبر سيكاوا تلميذ كارلوس غصن، لكنه مع ذلك لعب دوراً محورياً في طرده من رئاسة مجلس إدارة نيسان عندما ظهرت مزاعم فساده المالي.

سيطر الاستياء على إدارة رينو التي أبقت على غصن لبناني الأصل رئيساً لها لأكثر من شهرين بالرغم من إبقاءه حسبياً في اليابان، حيث أن طرد نيسان له بهذه السرعة لم ترى الصانعة الفرنسية التي تمتلك 43.4% من أسهم الصانعة اليابانية بأنه قرار صائب.

وكما يبدو، فإن استقالة سيكاوا تأتي في محاولة لإصلاح العلاقات بين رينو ونيسان.. خاصة وأن جان دومينيك سينارد رئيس ميشيلان سيتولى رئاسة مجلس إدارة رينو مع تعيينه عضواً في مجلس إدارة نيسان.

يأتي هذا القرار على يد الحكومة الفرنسية أكبر مالك لأسهم الصانعة الفرنسية، حيث عيّنته لتولي مسؤولية إجراء التغييرات اللازمة على هيكلة تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي.

إجمالاً، ستكون مهمة سينارد صعبة كونه يحتاج إلى كسب ثقة جميع الأطراف، إذ أن الفكرة الأوليّة عنه أنه وكيل عن الحكومة الفرنسية ويسعى إلى دمج رينو نيسان، الأمر الذي رفضته الصانعة اليابانية مراراً وتكراراً.

هيروتو سيكاوا رئيس نيسان يتنحى من منصبه 10 هيروتو سيكاوا رئيس نيسان يتنحى من منصبه 11 هيروتو سيكاوا رئيس نيسان يتنحى من منصبه 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل