انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حذر المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) من عدد من العوامل الخارجية التي قد تتسبب في تلف أو انفجار الإطارات، ومنها السرعة، الحمل، درجة الحرارة، ظروف الاستخدام وحالة الطريق.

"كفاءة" إليك كيفية المحافظة على اطارات السيارة بشكل صحيح 2

"كفاءة" إليك كيفية المحافظة على اطارات السيارة بشكل صحيح 1

ولقد أعلن المركز السعودي عن الأسباب التي تؤدي إلى تآكل وتلف الإطار، وهي عدم فحص الهواء في الإطارات بصورة دورية، وعدم ضبط الهواء عن النسبة الموصى به من قبل الشركة الصانعة للسيارات، وزيادة السرعة وتعرض الإطار للصدمات، والتخزين في أماكن رطبة أو جو مرتفع الحرارة، واستخدام مقاس ومواصفات للإطار غير المناسب للسيارة.

وقام المركز بتقديم عدد من النصائح التي تحافظ على الإطارات بها، ومنها تحريك السيارات المركونة لفترة طويلة لمسافات قصيرة كل أسبوعين بحد أقصى، مع ضبط نفخ هواء الإطارات عند ضغط التخزين الموصى به حتى لا تحدث نتوءات للإطارات تؤدي إلى الانفجار.

ومن النصائح الأخرى التي أشار إليها المركز، الحرص على شراء الإطار ذي الحجم الموصى به من الشركة الصانعة، لأن تغيير إطارات السيارة بأحجام تختلف عن المخصصة لها يزيد من استهلاك الوقود، ويقلل مستوى الأداء، وأنه يجب تجنب زيادة الحمل عن الحد الأقصى الذي يتحمله الإطار.

"كفاءة" إليك كيفية المحافظة على اطارات السيارة بشكل صحيح 3

وأنه يجب عند شراء الإطارات الانتباه لتاريخ إنتاج وصلاحية إطارات السيارات، موضحاً أن لجميع الإطارات الموجودة بالمملكة تاريخ إنتاج عبارة عن أربعة أرقام، الأول والثاني من اليسار هما رقم الأسبوع والرقم الثالث والرابع يدلان على سنة الصنع، فمثلاً الرقم 4217؛ فإن الرقم 42 يدل على الأسبوع (42)، أما الرقم الثالث والرابع 17 فيدلان على سنة الصنع 2017م كما هو موضح في البيانات الإرشادية على الإطار.

"كفاءة" إليك كيفية المحافظة على اطارات السيارة بشكل صحيح 4

وأيضاً دعا المركز قائدي المركبات باتخاذ الحذر من اصطدام الإطار بالأجسام الصلبة كالأرصفة والحجارة، وتجنب الوقوف المفاجئ أو السرعة المفاجئة، والتحقق من ضغط الإطارات بشكل دوري وهي باردة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل