المربع نت – أعلن  “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا” أنه سيتم تسريح 7% من موظفيها أي ما يزيد عن 3,000 شخص.

يأتي ذلك في محاولة من ماسك لتخفيض تكلفة إنتاج السيارات من أجل زيادة الأرباح، وقال محذرا “إن الطريق أمامنا صعب للغاية” لكي نجعل أسعار السيارات الكهربائية مقبولة.

تيسلا تقرر تسريح 3,000 موظف مجدداً

تيسلا تقرر تسريح 3,000 موظف مجدداً 5

وجاء ذلك في أعقاب تراجع سهم الشركة بنسبة 7.2% في بداية تعاملات الجمعة بعد إعلانها تحقيق أرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي تقل عن تلك التي حققتها في الربع الثالث، كما كشفت وكالة بلومبيرج أن “تيسلا” تخضع لضغوط من أجل الحد من نفقاتها بعد أن تجاوزت ما قال عنه “ماسك” بأنه العام “الأشد صعوبة” في تاريخها.

وعلى الرغم من التقارير التي أكدت زيادة إنتاجها ومبيعاتها من سيارتها الرئيسية “موديل 3″، إلا أن قرار الإدارة الأمريكية خفض الخصومات على سيارات “تيسلا” الكهربائية بمقدار النصف، أثر بالسلب على أرباح الشركة، كما أن إجمالي إنتاجها خلال الربع الأخير من العام الماضي جاء أقل من توقعات المحللين.

الجدير بالذكر فإن أرخص فئة متاحة حالياً من موديل 3 سعرها 44 ألف دولار أي 165 ألف ريال، لذا تواجه الشركة الكثير من الصعوبات في التوسع في البيع دون خفض التكاليف.

لذا يأمل ماسك أنه مع تسريح نسبة من الموظفين، وزيادة الإنتاج أن تزيد المبيعات والأرباح، وقال ماسك:”اعتبارا من مايو المقبل، سنحتاج إلى طرح فئة متوسطة من الطراز موديل 3 في كل الأسواق، لأننا نحتاج إلى الوصول إلى المزيد من العملاء الذين يمكنهم دفع ثمن سياراتنا”.

تيسلا تقرر تسريح 3,000 موظف مجدداً 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل