انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عند التفكير بالخروج على الطرق الوعرة للمغامرات، التخييم أو حتى الرحلات الطويلة بعيداً عن المدينة، يفضل أغلب الأشخاص استخدام سيارات SUV رباعية الدفع التي تم تصميمها في الأساس لتحمل ظروف الطرق القاسية غير المستوية بالبر، بما تمتلكه من تحديات تتمثل في وجود الصخور الحادة أو الرمال الناعمة، ولكن ماذا عن سيارات سيدان؟ هذا هو ما سنعرفه اليوم.

بعيداً عن أنظمة التعليق والمكابح المخصصة لتوفير تجربة قيادة مريحة وسلسلة على الطرقات المليئة بالعوائق، يُعد كل من الدفع الرباعي والارتفاع عن الأرض اثنين من أهم العوامل التي يجب أن تتوفر في أي سيارة تنوي استخدامها للذهاب إلى البر، ورغم أن ذلك لا يتوافر في أغلب الأحيان بسيارات سيدان، إلا أنه هناك استثناءات لهذه القاعدة.

هل يمكن قيادة سيارة سيدان على الطرق الوعرة؟ 1

في حالة كان الطريق الوعر الذي تنوي القيادة عليه لا يحتوي على الكثير من الصخور البارزة للغاية، يجب عليك التركيز على اختيار سيدان رباعية الدفع بشكل كامل مثل كيا ستنجر أو نيسان التيما بالفئات الأعلى مع محرك لا تقل قوته عن 150 حصان بمعدل عزم مرتفع نسبياً، حيث قد يتوجب عليك فقط القيام ببعض التعديلات على نظام التعليق مع تركيب عجلات أكبر لزيادة ارتفاع السيارة عن الأرض، وعندها ستحصل على تجربة ممتعة بالطرق الوعرة بشكل أسرع حتى أحياناً من السيارات المخصصة لذلك بشكل أساسي، مثل جيب رانجلر.

هذا ورغم ذلك، في حالة كنت تخطط للذهاب إلى طرق شديدة الوعور والصعوبة، فلا ينصح أبداً باستخدام سيارات سيدان هناك نظراً لسهولة تغريزها بين الصخور الكبيرة أو داخل الرمال الكثيفة.

السيدانهل يمكن قيادة سيارة سيدان على الطرق الوعرة؟ 2 هل يمكن قيادة سيارة سيدان على الطرق الوعرة؟ 3

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل