إليك رأي مرسيدس في شاحنة تيسلا الكهربائية 5

المربع نت – يعتقد مارتن دوم، رئيس شاحنات دايملر مالكة مرسيدس، أن تيسلا سيمي الكهربائية هي “ممتعة”.

خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام، أكد دوم أن تصنيع الشاحنات أمر ليس سهل التنفيذ، وأكد كذلك أن سوق الشاحنات مثير للاهتمام وأنهم يأخذون كل منافس على محمل الجد، فقد أثبتت تيسلا مثابرتها، حيث تكبدت خسائراً مالية لاختراق السوق.

إليك رأي مرسيدس في شاحنة تيسلا الكهربائية 6

استمر دوم في توضيح صعوبة مجال الشاحنات، فالشاحنات ليست كالسيارات الصغيرة التي تأتي في حجم واحد وتناسب الجميع، فهناك تنوع في النقل بالشاحنات، وهي بالطبع سوق تنافسية كبيرة.

تعتبر مرسيدس شركة عالمية رائدة في صناعة الشاحنات، حيث باعت أكثر من 500 ألف وحدة خلال عام 2018 وأكد دوم أن الشركة تعتزم البقاء على هذا الوضع، حيث أنها تصنع ضمن هذه الفئة كل شيء من حافلات مدرسية وصولاً إلى الشاحنات الكبيرة المتخصصة التي تزن أطناناً.

يقول دوم أن دايملر تستطيع تطوير وبناء شاحنات مختلفة الاستخدام وذلك لبصمتها العالمية في مجال الشاحنات وهو ما تعمل عليه تيسلا، ولابد أن تسعى الصانعة الألمانية لمنافسة جميع اللاعبين الذين لديهم بصمة عالمية كبيرة بما في ذلك فولفو ونافيستار وفولكس فاجن وغيرها.

أما بالنسبة إلى تيسلا، فإن الطريق أمامها طويل للوصول إلى هذه البصمة العالمية، وبدون أي سخرية بل يأخذ دوم ذلك على محمل الجد، فهم في مجالهم ناجحين لكن الدخول إلى عالم صناعة الشاحنات طريق طويل ولن يكون سهلًا بالنسبة لهم.

إليك رأي مرسيدس في شاحنة تيسلا الكهربائية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة