مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 17

المربع نت – استحوذت مجموعة ايفرجراند الصينية للاستثمارات العقارية مؤخراً على 51% من أسهم شركة NEVS السويدية للسيارات الكهربائية، والتي كانت قد استحوذت على علامة ساب بعد إفلاسها في 2012.

تُقدّر قيمة استثمار شركة ايفرجراند هيلث الصناعية الفرعية التابعة للمجموعة الصينية بـ930 مليون دولار (3.48 مليار ريال)، وهو ما يتوقع أن يساعد NEVS بتطوير سيارات كهربائية جديدة، حيث تم دفع أول دفعة بقدر 430 مليون دولار (1.61 مليار ريال) في 15 يناير، على أن يتم دفع باقي المبلغ بنهاية الشهر الجاري، في حين يحافظ مؤسس الشركة، كاي يوهان جيانغ، على حصته الباقية من الأسهم بنسبة 49%.

مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 18

مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 19

في الوقت الحالي، يستمر الذراع العسكري لشركة ساب السويدية بالعمل على تطوير أنظمة دفاعية لكل من البر والبحر والجو، إضافة لعدة تقنيات متعلقة بالأمان والطيران المدني، مع مبيعات سنوية تتخطى 3.38 مليار دولار (12.67 مليار ريال).

يرمز اسم NEVS إلى الشركة الوطنية السويدية للسيارات الكهربائية (National Electric Vehicle Sweden)، حيث تمتلك منشآت إنتاجية في كل من مدينة ترولهاتان السويدية وتيانجين الصينية مع وجود مصنع جديد قيد الإنشاء في شنجهاي.

أطلقت الشركة في 2017 سيارة كهربائية محدودة الإنتاج باسم 9-3 EV مستندة على منصة ساب 9-3 القديمة، حيث سيتم تصنيعها في تيانجين لاحقاً هذا العام بمكونات من ترولهاتان، كي تمتاز بمدى 300 كم على شحنة واحدة مع دعم خدمات الواي فاي داخل المقصورة وفلتر هواء خاص يناسب مستويات تلوث المدن الصينية.

هذا ويُذكر أن الشركة كانت قد استعرضت أيضاً نموذج كهربائي آخر باسم 9-3X في معرض آسيا للإلكترونيات الإستهلاكية 2017، حيث من المخطط أن يكون الموديل الإنتاجي التالي، وهو ما أكدته جريدة South China Morning Post الصينية مؤخراً بامتلاك NEVS اثنين من السيارات التي تتناسب مع معايير الإنتاج الصينية.

ايفرجراند مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 20 مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 21 مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 22 مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 23 مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 24 مجموعة صينية تستحوذ على شركة السيارات السويدية ساب 25

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة