انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – على الرغم من امتلاك كيا لكروس أوفر كبيرة ذات ثلاثة صفوف بالفعل باسم سورينتو، إلا أنه نظراً للطلب المتنامي على سيارات الـSUV، قررت العلامة الكورية مؤخراً إطلاق موديل تيلورايد الأكبر بمظهر أكثر جرأة وشراسة، ولكن الإختلاف الأبرز حقاً هو بكونها تحمل مظهر عام أنيق للغاية، لذا دعونا نمر بجولة مع تصميمها لاستكشافه عن قرب بشكل تفصيلي أكثر.

البساطة والنقاء

أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 1

أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 2

عند رؤية تيلورايد عن قرب للوهلة الأولى، قد يعتقد البعض أنها مستوحاة من جمس يوكون الضخمة، ولكن رئيس تصميم كيا الولايات المتحدة، توم كيرنس، أشار لكون SUV كيا الجديدة تعتمد أسلوب سلس، نقي وبسيط متحفظ في هيئتها كي تتميز عن أي موديل آخر، على عكس أغلب السيارات في هذه الفئة التي تحاول الشركات دوماً إبراز الهيئات الرياضية والهجومية فيها بشكل مبالغ به.

أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 3

بالطبع، وفي حالة لم يعجب بعض الأشخاص بذلك، يمكنهم دوماً النظر إلى نسخة تيلورايد المعدلة من معرض سيما الماضي كي يقوموا بتحويلها إلى سيارة اوف رود بمعنى الكلمة عبر جعلها برية أكثر وعدوانية.

الواجهة الخلفية

أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 4 أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 5

أراد كيرنس أن يقوم بالحفاظ على تميز تيلورايد بكافة الاتجاهات، ولهذا اختار مظهر بسيط نسبياً للتأثير البصري في المصابيح الخلفية على هيئة أعمدة تشبه عصا رياضة الهوكي، ونظراً لموقعها قرب حواف الرفارف، تساهم هذه المصابيح أيضاً في إبراز مدى عرض السيارة.

الواجهة الأمامية

أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 6 أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 7

ونظراً لإعجاب مدير تصميم كيا بمدى رقي SUV رنج روفر، فقد استوحى شبك تيلورايد الأمامي منها، ولكنه لم ينسخه كما هو بالطبع، فيظل محتفظاً بمظهره المميز عبر الفتحة المستطيلة والنمط السداسي المألوف، ورغم أن هذا الشبك يُعد قصيراً مقارنة بمظهر الموديلات الأخرى في هذه الفئة، إلا أنه يظل الأكبر في تاريخ سيارات العلامة الكورية من حيث الحجم مع مظهر حديث وتصميم عملي، ويتكامل ذلك بالمصابيح الأمامية العمودية على أطراف المقدمة لإبراز مدى عرض السيارة، تماماً مثل الخلفية، إضافة لوجود اسم تيلورايد مطبوعاً على حافة غطاء المحرك بحروف كبيرة لزيادة هيبتها.

الديناميكية الهوائية

أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 8

بينما تمتلك كافة سيارات SUV الحديثة مشتت هوائي صغير بنهاية السقف لتحسين الديناميكية الهوائية، طبقت كيا الإضافة ذاتها على تيلورايد مع مشتتات جانبية صغيرة عمودية أيضاً بنهاية النوافذ الخلفية لتقليل الاضطرابات من التيارات الهوائية بشكل مميز.

مقصورة ابتكارية

تيلورايد أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 9

تمتلك أغلب سيارات البيك اب مقابض مميزة في الكونسول الوسطي كي يتمسك بها الركاب أثناء المرور على الطرق الوعرة، وهو ما تم نقله إلى تيلورايد كي يتمكن ركابها من تثبيت أنفسهم بشكل جيد، كما أن المقابض تحمل أزرار التحكم في أنظمة تبريد وتدفئة المقاعد، بينما استوحى تصميم المقابض من تلك الموجود في مرسيدس GLE وبورش كايين، بشكل يجعل الإمساك بها مُرضي وممتع، في حين أن لوحة القيادة العريضة تميل تجاه السائق كي يتمكن من رؤية الشاشة الوسطية وأزرار التحكم بشكل أفضل.

شعار جديد

أسرار كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها 10

على الرغم من وجود اسم تيلورايد بحجم ضخم على بخلفية الـSUV الجديدة مثل المقدمة، إلا أن كيرنس يعتقد بضرورة وجود شعار مختلف للعلامة الكورية بحجم أكبر كي يتناسب مع مظهر السيارة الكبيرة، وهذا ما تعمل عليه كيا بالفعل حالياً.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل 16 ساعة
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل 19 ساعة
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل 22 ساعة
1 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل