19 يناير، 2019 11:07 م منذ 3 أسابيع, 6 أيام

“بالصور” مقارنة بين بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة واودي A8 ومرسيدس S-Class

A A A

المربع نت – قامت بي ام دبليو مؤخراً بإطلاق تحديث منتصف العمر للفئة السابعة موديل 2020، مما يقوم بإنعاش شريحة سيارات السيدان الفاخرة الرائدة الألمانية مقارنة بكل من مرسيدس S-Class واودي A8، فدعونا نلقي نظرة على أبرز الاختلافات بينهم.

مظهر الخارجية

حصلت الفئة السابعة المحدثة على شبك أمامي جديد أكبر من السابق بنسبة 40%، مما زاد من طول الواجهة ككل 50 ملم، ومع وجود مصابيح نحيفة أيضاً تشعر أن الشبك ينتمي لسيارة بيك اب أو SUV كبيرة ولكن ليس لسيدان فاخرة، وهو ما يثير الجدل بين محبي العلامة، كما تم أيضاً تحديث الواجهة الخلفية بإضافة شريط إضاءة LED يشبه ذلك الخاص باودي A8، رغم أنه في الأخيرة يتواجد أعلى الخط الكرومي على باب حقيبة الأمتعة، في حين أنه يوجد أسفله بالفئة السابعة.

في الوقت ذاته تبدو الفئة السابعة أكثر ديناميكية بالمقارنة مع اودي A8، بينما تحافظ مرسيدس S-Class على أناقتها ورقيها بشكل كامل.

مقصورات الداخلية

تتميز صناعة السيارات بكون أكبر المنافسين فيها مثل هذه الشركات الثلاثة لا يتشاركون أي من أساليب التصميم ذاتها، على عكس صناعة الهواتف الذكية على سبيل المثال عندما انتشر النوتش بسرعة فائقة بمختلف الهواتف، فنجد أن مقصورة الفئة السابعة مختلفة تماماً عن تلك الخاصة بـS-Class أو A8، حيث تمتاز الأخيرة بأشكال ذات زوايا متعددة مع اثنين من شاشات الكونسول.

في حين تضع مرسيدس شاشتها المزدوجة الشهيرة بلوحة القيادة المنحنية، تحافظ بي ام دبليو على شاشتها 10.25 التي تشبه التابلت أعلى لوحة القيادة بنظام OS 7.0 المحدث للترفيه المعلوماتي، وذلك بجوار شاشة العدادات الرقمية 12.3 إنش، وهو ما يتواجد أيضاً في كل من S-Class وA8.

هذا وفي النهاية، يمكننا القول أن السيارات الثلاثة فائقة التميز فيما تقدمه، حيث لا يوجد هناك خيار خاطئ في حالة شراء أي منها نظراً لما تقدمه من مستويات فائقة بالراحة والتقنيات والأداء، ليكون الأمر الوحيد الذي قد يستدعي التفكير ملياً هو التفضيل الشخصي للمظهر الخاص بأي منها.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى