انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف “بيبوب جريستا” رئيس مجلس إدارة شركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز”، أن تكلفة نظام “هايبرلوب أبو ظبي- دبي” تتراوح بين 20 و40 مليون دولار للكيلومتر الواحد، كما أعلن أن المشروع يسير بخطى سريعة في إطار الجدول الزمني المحدد له، فمن المقرر الانتهاء من القسم الأول لعملياته التشغيلية بحلول موعد معرض إكسبو 2020.

وأكد “جريستا” أن المشروع يشهد تطورات ملموسة منذ ابرام اتفاقية الشراكة الاستراتيجية العام الماضي مع الدار العقارية، وسيتم تطوير المشروع على عدة مراحل انطلاقاً من مسافة 10 كم كمرحلة أولى، وانتهاءً بإنشاء شبكة “هايبرلوب” تجارية تغطي أنحاء الدولة.

إليك تكلفة إنشاء هايبرلوب الذي سينقلك بسرعة 1,200 كم/س بين أبو ظبي ودبي 1

وفيما يخص التكلفة، فقد أشار إلى أن تكلفة المشروع تتباين باختلاف تضاريس المنطقة التي يمر بها، حيث تختلف المنطقة الصحرواية عن المناطق الزراعية أو وسط المدينة، كما أعلن أن هذا المشروع سيغطي تكلفته في غضون 8-15 عاماً ثم تستفيد منه الدولة مالياً بعد ذلك.

يذكر أن المشروع يتخذ موقعه في أرض مملوكة من قبل شركة “الدار” بمنطقة سيح السديرة بين إمارتي دبي وأبوظبي، كما أن أنظمة “هايبرلوب” تستخدم المغناطيس لتخفيف وزن الحجيرات داخل أنبوب مفرغ من الهواء، فتمكنها من نقل الأشخاص والبضائع بسرعات تصل إلى أكثر من 1200 كيلومتر في الساعة، كما أن التقنية غير المستخدمة بشكل تجاري حتى الآن وتعتبر بديلاً عن السكك الحديدية القائمة في أنحاء العالم.

إليك تكلفة إنشاء هايبرلوب الذي سينقلك بسرعة 1,200 كم/س بين أبو ظبي ودبي 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل