المربع نت – بعد أن تسابقت شركات السيارات العالمية في تصنيع السيارات الكهربائية والهجينة، بدأ اليوم تحدي وتسابق من نوع جديد، ألا وهو الدخول إلى المستقبل وابتكار وإنتاج سيارات طائرة، وبالفعل قامت مؤخراً الصانعة الألمانية اودي بالتعاون مع شركتي “إيرباص” و”إيتالديزاين”، بإطلاق النموذج الأول لسيارتها الطائرة وسميت “بوب أب نيكست”.

إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على "الطيران" 17

إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على “الطيران”

ويبدو أن الملياردير العبقري ورئيس تيسلا إيلون ماسك قد قبل التحدي ودخل سباق ابتكار وتصنيع السيارات الطائرة، حيث صرح عبر تغريده على تويتر وقال: “إن سيارة رودستر الجديدة ستقوم بفعل شيء من هذا القبيل” وأرفق مع التغريدة صورة لسيارة طراز ديلورين في حالة طيران من فيلم الثمانينيات الشهير “العودة للمستقبل”.

وفي الفيلم الشهير ظهرت السيارة الطائرة وهي تتحول لمركبة طائرة عن طريق تحول الإطارات إلى مضخات تنفث الهواء للإقلاع.

إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على "الطيران" 18

وشرح ماسك خطة ابتكار وتصنيع السيارة الطائرة عبر سلسلة من التغريدات، مبيناً أنه سيعمل على تحويل رودستر الجديدة إلى سيارة “العودة للمستقبل”، مستخدماً في ذلك نظام سبايس إكس -وهي شركة التصنيع الفضائي التي أسسها- لضخ الغاز البارد من مضخة الضغط العالي التي تستخدم في سفن الفضاء لجعل السيارة تطير.

وأوضح ماسك سبب توجهه لاستخدام طوربيدات دفع الغاز بدلاً لتركيب محرك صاروخي على السيارة لاحتمال نفاذ الوقود خلال دقائق أو ثوانٍ من بدء الطيران.

إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على "الطيران" 19 إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على "الطيران" 20 إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على "الطيران" 21 إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على "الطيران" 22 إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على "الطيران" 23 إيلون ماسك: تيسلا رودستر 2020 ستكون قادرة على "الطيران" 24

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل