انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هل فكرت كيف يتم تنظيف الطائرات؟ فالطائرة لا يمكن أن تدخل في مغسلة السيارات مثلا لكنها تحتاج أيضا للاستحمام فهي تتعرض للتراب والأمطار والرياح.
سنأخذك اليوم إلى مطار كبير جدا في أوروبا وهو مطار فرانكفورت في دولة ألمانيا لنعرف كيف ‘تستحم’ أكبر طائرة في العالم!
أكبر طائرة في العالم حتى الآن اسمها ‘إيرباص إيه 380 ‘ فطولها يساوي طول 16 سيارة في صف الواحدة وراء الأخرى. وتحمل هذه الطائرة مئات الركاب.
وهنا في مطار فرانكفورت يجب تنظيف الطائرة الضخمة مرة كل أربعة أو خمسة أشهر وهنا يأتي دور عمال التنظيف.
وفي يوم التنظيف يأتي العمال وهم يرتدون معاطف مطر وقبعات وقفازات. ويصعد رجل يرتدي حذاء مطاطيا بعنق طويل ويمسك بخرطوم طويل تخرج منه رغوة الصابون. وفي هذا الوقت يوزع باقي العمال الرغوة على جسم الطائرة باستخدام مساحات طويلة. وبعض هؤلاء الرجال يقفون فوق رافعات حتى يكونوا في مستوى ارتفاع الطائرة الضخمة.
وفي هذه اللحظة يبدو الرجال وكأنهم نمل بجانب جسم الطائرة الضخم!
ويحتاج تنظيف الطائرة ليوم كامل وآلاف اللترات من الماء فـ’حمام الطائرة’ يحتاج لملء البانيو الخاص بك حوالي 100 مرة كل هذا من أجل إزالة الأتربة العالقة بجسم الطائرة.
فالتراب يلتصق بالطائرة أثناء الإقلاع والهبوط وأحيانا يلتصق ذباب وناموس بالجزء الزجاجي في كابينة قائد الطائرة وكل هذا يجب تنظيفه.
وبعد انتهاء التنظيف يقوم العمال بتجفيف الطائرة وتلميع زجاجها حتى يستطيع الركاب النظر منه أثناء الرحلات

LHsmall LHwingSML noseSML tailSM tallSML ventsSM waterSML cockpitSL dez16-foto1-1024x768 dez16-foto2-1024x768 dez16-foto3-1024x778 dez16-foto4 dez16-foto5 dez16-foto9-1024x768

“بالصور” شاهد كيف يتم غسيل اضخم طائرة في العالم Airbus A380
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل