المربع نت – استهدفت كيا سوق الـSUV متوسطة الحجم بدهاء عندما أطلقت سورينتو المحدثة 2019، وهو ما وجدت تقارير المستهلكين Consumer Reports خلال أحدث دراساتها بأنها تقدم قيمة ممتازة مقابل سعرها الذي يبدأ عند 82 ألف ريال في السعودية.

تأتي سورينتو القياسية مع شاشة 7 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي مع دعم للاتصال بالهواتف الذكية، كاميرا رؤية خلفية، وما يصل إلى 7 مقاعد للركاب، رغم أن الصف الثالث من المقاعد يناسب الأطفال بشكل أفضل.

“دراسة” كيا سورينتو 2019: هل تستحق الشراء؟

وبغض النظر عن صعوبة الرؤية الخلفية بعض الشئ، لا توجد أي عيوب أخرى يمكننا التلميح لها عند الحديث عن سورينتو، خاصة أنها تعتمد على منصة مشتركة مع هيونداي سنتافي، ولهذا فهي توفر وضعية قيادة جيدة مع توجيه سلس.

وفيما يتعلق بالقوة، سنجدها كافية عند 185 حصان من محرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر، في حين أن الخيار الأفضل سيكون GDI V6 سعة 3.3 لتر بقوة 290 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات سلس.

ورغم أن سورينتو تمتاز بحجمها الكبير، إلا أن قدرات لف العجلات جيدة بشكل يسمح بالركن والعودة للخلف بمختلف الزوايا دون الشعور بالإجهاد.

هذا وتأتي كيا سورينتو القياسية مع نظام إدارة الثبات، نظام تحكم إلكتروني بالثبات، تحكم بالاحتكاك، توزيع الكتروني لقوة المكابح، مساعد المكابح، مساعد تسلق المرتفعات ومراقب لضغط الإطارات.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 15 ساعة
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 6 ساعات
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل