المربع نت – تم اليوم الإعلان عن توقيع إتفاقية شراكة عالمية بين كل من مجموعة فولكس واجن الألمانية وفورد الأمريكية، وذلك لزيادة تنافسية وابداعية كلتا الشركتين في صناعة السيارات.

لا يتضمن الإتحاد الجديد أي امتلاك متبادل للأسهم، حيث ستنتج الشركتين معاً سيارات بيك اب متوسطة الحجم ومركبات فان تجارية للأسواق العالمية بداية من عام 2022، وهو ما سيؤدي لتحسين نتائج وتكاليف العمليات السنوية.

“تفاصيل” فورد وفولكس واجن تعلنان تشكيل تحالف عالمي

في الوقت ذاته، وقعت كل من فورد وفولكس واجن مذكرة تفاهم لبحث التعاون فيما بينهما بمجالات مختلفة تتضمن القيادة الذاتية، خدمات النقل، والسيارات الكهربائية، مع بداية النظر إلى الفرص المحتملة الأخرى، مع وجود نية لتطوير برامج إنتاج سيارات عديدة.

يُذكر أن كل من فورد وفولكس واجن يتمتعان بوضع قوي في سوق سيارات الفان التجارية والبيك اب حول العالم، وهو ما يثبته نجاح عدة موديلات مثل فورد ترانسيت ورينجر، إضافة إلى فولكس واجن ترانسبورتر وكادي واماروك.

قامت كلتا الشركتين معاً ببيع 1.2 مليون مركبة تجارية خفيفة حول العالم خلال العام الماضي، وهو ما يُعد أعلى معدل في عالم السيارات من حيث الإنتاج، خاصة مع ازدياد الطلب المتوقع على فئة البيك اب متوسطة الحجم وسيارات الفان التجارية خلال الخمسة أعوام المقبلة.

هذا، وسوف تبدأ فورد أولاً بهندسة وتصنيع موديلات بيك اب متوسطة الحجم لكلتا الشركتين بحلول عام 2022، إضافة إلى سيارات فان أكبر للعملاء الأوروبيين، في حين أن فولكس واجن ستعمل على تطوير وبناء سيارات فان للمدن.

"تفاصيل" فورد وفولكس واجن تعلنان تشكيل تحالف عالمي 5"تفاصيل" فورد وفولكس واجن تعلنان تشكيل تحالف عالمي 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 4 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 15 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل