6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020 15

المربع نت – بعد أن كشفت تويوتا بالأمس عن الجيل الخامس من سوبرا الجديدة كلياً في معرض ديترويت للسيارات 2019، علمنا أن عملية إنتاجها ستتم بمصنع ماجنا شتاير بمدينة غراتس النمساوية ضمن خطة التعاون في تطويرها مع بي ام دبليو، وسوف نستعرض معكم اليوم 6 أسرار عن السيارة الأسرع على الإطلاق من العلامة اليابانية الشهيرة.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020 16

غطاء محرك هائل

6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020 17

حسب نوبو ناكامورا، مدير تصميم مشروع سوبرا، فإن هذا الغطاء هو أكبر ما يمكن للمصنع تصنيعه، حيث توجب على تويوتا دفع شركائها لصنعه بهذا الحجم، وذلك نظراَ للعرض المحدود للفائف الألمنيوم المستخدمة في صناعته.

رفارف بالغة العمق

6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020 18

تمتلك رفارف سوبرا الخلفية أكبر سحب عميق في سيارات تويوتا الإنتاجية، حيث أنها تمتلك فراغ داخلي كبير عبر عملية تصنيع معقدة للغاية تقوم على تشكيل الألواح المعدنية والتأثير عليها عبر استغلال قوة ضغط هائلة من إحدى الجهات.

محرك قابل للتعزيز

6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020 19

لم تكشف تويوتا رسمياً عن مقدار الضغط الذي يولده التيربو المتصل بمحرك 6 سلندر سعة 3 لتر، ولكنه مقدر بـ 10 إلى 10 رطل لكل بوصة مربعة، وهو ما تشير بعض المصادر لكونه يسمح بتعديل المحرك عبر إضافة وحدة تحكم له تزيد قوته بقدر 40 حصان عبر زيادة مستوى الضغط.

متعة فائقة بالقيادة

6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020 20

قام سائق تويوتا المتخصص بسباقات التفحيط، فريدريك آسابو، بقضاء وقت طويل خلف مقود النسخة الاختبارية من سوبرا على إحدى الحلبات الاسبانية لاختبار توازنها وردود فعلها، حيث يقول أن السائقين سوف يستمتعون للغاية بقيادة هذه السيارة.

استجابة سريعة

6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020 21

قال آسابو، بطل سباقات تفحيط فورمولا D، أن متعة سوبرا تكمن في مدى سهولة التفحيط بها بمجرد إطفاء أنظمة التحكم بالاحتكاك والثبات.

مزيد من القوة مع أقل وزن

6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020 22

تشير التوقعات والتسريبات لكون تويوتا قد تنتج نسخة أقوى من سوبرا في المستقبل عبر قسم جازو ريسينج الخاص بها للسباقات، ولكن بغض النظر عن القدرة الحصانية الأكبر، ينبغي أن نرى تخفيض كبير بالوزن أيضاً، رغم أنه مع وجود غطاء محرك وأبواب ألمنيوم مع طبقة عزل خفيفة للصندوق الخلفي، سيتوجب استخدام كم كبير من ألياف الكربون لإنزال الوزن بشكل ملحوظ، كما يمكن أن يتم استبدال السقف الفولاذي بآخر من مادة أخف.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة