المربع نت – يشتهر سمو الأمير بدر بن سعود حفيد جلالة الملك عبد الله رحمه الله بمدى عشقه للسيارات الفاخرة والرياضية، ونتعرف معاً اليوم على أبرزها.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 41

“بالصور” مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود

تبدأ المجموعة مع استون مارتن ون 77 النادرة للغاية، حيث اقتصر انتاجها على 77 نسخة فقط وهي واحدة من أجمل السيارات التي صنعها على الإطلاق، حيث تمتاز بداخلية ذات فخامة بريطانية مع محرك V12 سعة 7.3 لتر قوته 760 حصان.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 42"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 43

ومن عالم رياضة السيارات والسباقات، نجد بورش 911 GT1 موديل 1997 ذات محرك 6 سلندر قوته 600 حصان.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 44

كما تبرز من المجموعة كل من بوجاتي شيرون وبوجاتي فيجن جران توريزمو، حيث تأتي شيرون بمحرك W16 رباعي التيربو بقدرة 1,500 حصان كي تتسارع حتى 100 كم/س خلال 2.4 ثانية، بينما تصل لسرعتها القصوى عند 420 كم/س، وظهرت السيارة في شوارع مدينة كان الفرنسية حاملة لوحة (ب د ر 14)، وقد كانت هذه أول نسخة يتم بيعها عالمياً من الطراز، في حين أن بوجاتي فيجن جران توريزمو النسخة النموذجية اﻷولية لطراز شيرون، حيث لا يوجد من هذه السيارة سوى نسخة واحدة عالمياً، وقد قام اﻷمير بدر بن سعود بشرائها مع النسخة اﻹنتاجية اﻷولى من طراز شيرون.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 45

 

وبالطبع، لكل عاشق للسيارات شغف خاص بالسيارات الكلاسيكية، ومن هنا نرى بي ام دبليو E9 التي توقف إنتاجها عام 1975، إضافة إلى شيفروليه امبالا 1958 مع عدة سيارات كلاسيكية فاخرة أخرى.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 46 "بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 47

ولكن للسيارات النادرة مكانة خاصة دوماً، وهنا نجد واحدة من طرازات لامبورجيني فينينو الخمسة في العالم حيث تتسارع حتى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية فقط.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 48

وقد كان لفيراري دستروزا حضور خاص أيضاً، حيث توقف إنتاجها في 1996، وقد تميزت بمحرك تنفس طبيعي 12 سلندر قوته 390 حصان.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 49

كما من الصعب أن نغفل عن ذكر رولز رويس فانتوم الجيل الثامن، والتي تمكن اﻷمير بدر بن سعود من أن يكون المالك الأول لها عالمياً على مستوى العالم، قبل حتى أن تصل لخطوط الإنتاج، حيث نجدها بالصورة أدناه بجوار سوبركار مكلارين P1 بلون أسود قاتم فريد لكلا السيارتين المميزتين للغاية.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 50

ونظراً لذكرنا سيارات رولز رويس، من المستحيل ألا نذكر نسختين SUV كولينان ذوي الفخامة الفائقة، والتي تفضل سموه بإعطائنا حق نشر صورها بشكل حصري.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 51

هذا وتتضمن مجموعة سيارات الأمير بدر عدة سيارات كلاسيكية أخرى مثل فورد GT40، فيراري 250 GTO، بي ام دبليو 507، جاكوار E-Type، إضافة إلى سوبركار ابولو IE وباجاني زوندا ومرسيدس-مكلارين SLR 722 GT وبورش كاريرا GT ومرسيدس G-Class التي كان الأمير أول مالك لها في السعودية، إضافة إلى فورد F-150 معدلة.

"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 52 "بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 53"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 54"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 55"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 56"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 57"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 58"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 59"بالصور" مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود 60

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل