, المربع نت

المربع نت – بعد أن كشفت مرسيدس مؤخراً عن الجيل الجديد من CLA، تعرضت الكوبيه ذات الأربعة أبواب لكثير من الانتقادات بسبب مدى تشابهها مع A-Class، رغم أنها لا تزال تحديث كبير عند مقارنتها بجيلها السابق، فدعونا نقارن بين السيارات الثلاثة.

الاختلافات بالتصميم

, المربع نت

, المربع نت, المربع نت, المربع نت على الرغم من وجود مستوى محدد للتشابه بين CLA الجديدة وA-Class، إلا أن شكل الطرازين لا يزال مختلفاً، في الوقت الذي تم فيه استخدام لغة تصميم النقاء الحسي من مرسيدس بكلاهما، ولكننا نجد أن CLA الجديدة كلياً تمتلك خارجية هجومية أكثر.

نلاحظ أيضاً أن A-Class سيدان تمتلك خطوط متعددة الزوايا أكثر من الجانب مع خلفية فريدة من نوعها، بينما في الواقع نجد بعض التشابه بين CLA وCLS الأحدث عند النظر من الزاوية الخلفية، وتشبه واجهة A-Class مقدمة CLS الأغلى.

الداخلية

, المربع نت , المربع نت , المربع نت

من مقعد السائق، سنجد الكثير من التشابهات بين CLA الجديدة وA-Class، حيث نرى لوحة القيادة ذاتها، نفس التقنيات والشاشة المزدوجة وربما حتى نفس الخامات، ولكن من المؤكد أن مرسيدس تعمل على تمييز مقصورة CLA الجديدة عبر تحسين مواصفاتها بطريقة ما نظراً لكونها أغلى من A-Class.

يأتي ذلك في الوقت الذي يظهر فيه تقدم عمر CLA القديمة، خاصة أن الموديل الجديد أطول بقدر 48 ملم وأعرض 53 ملم مع قاعدة عجلات أكبر 30 ملم، مما يجعلها أكثر راحة مع مزيد من التقنيات.

هذا وفي النهاية، سنجد أن الفائز هي CLA الجديدة كلياً، حيث بغض النظر عن A-Class سيدان، يتضمن منافسيها الآخرين كل من اودي A3 سيدان وبي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً