11 يناير، 2019 7:00 م منذ 2 أشهر, 1 أسبوع

“بالصور” الإمارات تعرض مبنى كرايسلر للبيع في الولايات المتحدة

A A A

المربع نت – كشفت صحيفة ”وول ستريت جورنال” الأمريكية وعدة مصادر مطلعة عن عرض مبنى كرايسلر للبيع، وهو أحد المباني الأثرية وذات الشهرة الكبيرة في حي مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن مالكي المبنى التاريخي حالياً هما مجلس أبوظبي للاستثمار وشركة تشيمانن سباير الأمريكية، يملك الشريك الإماراتي في المبنى حصة تبلغ 90% وقام بشرائها بقيمة 800 مليون دولار في العام 2008، فيما احتفظت تشيمانن سباير التي كانت اشترت المبنى بشكل كامل مقابل مبلغ يقدر بـ250 مليون دولار في العام 1997، احتفظت بنسبة 10 بالمائة.

وأكدت الصحيفة على أن ملاك مبنى “كرايسلر” قد كلفوا فريقا من مجموعة CBRE للاستشارات لدراسة بيع البرج الذي يحتوي على مكاتب شركات عالمية، وأوضحت المصادر إلى أن قيمة الأرض وحدها قدّرت بمبلغ 679 مليون دولار في أواخر عام 2017.

الجدير بالذكر، فإن المبنى كان عبارة عن مشروع شخصي لـ والتر كرايسلر مؤسس شركة تصنيع السيارات التي تحمل اسمه، لكن المبنى كان منفصلاً عن قطاع تصنيع السيارات، ولقد تم افتتاحه في العام 1930، ويبلغ ارتفاعه 319 متراً، وكان حينها أطول مبنى في العالم.

ويعتبر مبنى كرايسلر من المباني التاريخية وسط حي مانهاتن، كما يعد تحفة معمارية رائعة، وتناولت الصحيفة في تقرير صوراً التقطت للمبنى التاريخي في مناسبات مختلفة على مر الأعوام.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى