11 يناير، 2019 6:00 م منذ 5 أيام, 9 ساعات

الذكاء الاصطناعي يستخدم في تنظيم عبور المشاة على طرقات أبو ظبي

A A A

المربع نت – مع التقدم التقني والتكنولوجي زاد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في جميع مجالات الحياة، سواء كان في المجالات الطبية، أو الصناعية، أو في المجال التقني، واليوم قامت شرطة أبوظبي بتوظيف الذكاء الاصطناعي في استخدامات المرور في الإمارة من أجل سلامة وتنظيم عبور المشاة على الطرق.

حيث تقوم شرطة أبوظبي حالياً بإجراء التجارب النهائية لاستخدام أجهزة «حاذر» والتي ستنظم عبور المشاة، ضمن الخطة الاستشرافية للاستخدام الأمثل، وتوظيف برامج الذكاء الاصطناعي لإعطاء أولوية العبور للمشاة في الأماكن المخصصة لهم بإمارة أبوظبي.

وكشفت شرطة أبوظبي بأن المرحلة الأولى لتركيب أجهزة حاذر التي تعتمد على ذكاء اصطناعي في أماكن عبور المُشاة بالقرب من المدارس، وفي الأماكن ذات الكثافة العالية في حركة المشاة.

وقالت شرطة أبوظبي أنها تهدف من تركيب أجهزة الذكاء الاصطناعي على الطرق إلى ترسيخ قيم الأمن والسلامة المرورية وإيجاد بيئة آمنة، وإمكانات متقدمة، تساعد على حماية مستخدمي الطرقات من مختلف أنواع المخاطر.

وأشارت الشرطة إلى أن أجهزة حاذر ستكون عبارة عن منظومة مزودة بشاشة عرض في الاتجاهين، إحداهما للمركبات القادمة باتجاه ممر عبور المشاة، والأخرى خاصة بالمشاة، مع كاميرتين، الأولى لقراءة لوحات أرقام المركبات، والثانية للتحليل المرئي، وتوفر وحدة معالجة مركزية لمراقبة ممر عبور المشاة ومحيطه من خلال ذكاء اصطناعي.

وأكدت أن الخطة التطويرية لمنظومة عبور المشاة بإمارة أبوظبي تسهم في تحقيق أعلى معايير السلامة العامة، تجسيداً للأولوية الاستراتيجية في جعل الطرق أكثر أماناً.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى