11 يناير، 2019 12:00 م منذ 5 أيام, 16 ساعات

وزارة النقل تشارك في ورشة عمل لرفع جودة وسلامة الطرق بالمملكة

A A A

المربع نت – أكد المهندس “بدر الدلامي” نائب وزير النقل لشؤون الطرق، على أن صيانة الطرق وجودتها وتوفير معايير السلامة فيها تعتبر أولوية قصوى بالنسبة للوزارة، وكان ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل “تطوير معايير قياس أداء تشغيل وصيانة الطرق” التي نظمتها وكالة الوزارة لتشغيل وصيانة الطرق بالتعاون مع وكالة التخطيط والمعلومات على مدى يومين.

وقال “الدلامي”: “في ظل الجهود من الجهات ذات العلاقة استطعنا خفض نسبة وفيات حوادث السير، حيث أشارت نتائج عام 2018 إلى انخفاض عدد وفيات الحوادث المرورية بنسبة 33% على طرق الوزارة و25% في الإصابات”، وأضاف أن ذلك جاء نتيجة تعاون وزارة النقل مع باقي الوزارات والهيئات الحكومية بالمملكة.

كما توقع “طارق الشامي” وكيل وزارة النقل، أن تساهم الورشة في وضع معايير دقيقة لمراقبة أعمال الصيانة بمشاريع الوزارة وتنفيذ متطلبات العقود، والمساعدة في التحليل الفني.

يذكر أن الورشة ناقشت خلال يومين وضع المعايير الأساسية لقياس أداء المقاولين بما فيها رضا العملاء، ونسبة التجاوب مع البلاغات، وذلك لرفع مستوى أداء العقود بما يضمن الاستفادة القصوى من مخرجاتها وبما يعود بالنفع على الوزارة ومقاولي الصيانة.

 

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى