تطوير تقنية تجعل السيارات "صامتة" على الطريق 3

المربع نت – تتميز السيارات الكهربائية التي ندخل حقبتها في المستقبل القريب بهدوء محركها، وبالتالي يصبح السائق والركاب معرضين بدرجة أكبر لضوضاء الطريق، وهو ما تهدف تقنية QuietComfort من شركة بوز إلى التصدي له.

كيف تعمل التقنية؟

تطوير تقنية تجعل السيارات "صامتة" على الطريق 4

تشمل أنظمة إلغاء الضوضاء الحالية العزل الكثيف أو الإطارات المتخصصة، وبالتالي يزيد وزن السيارة ويقل كفاءة استهلاك الوقود، ولذا تركز تقنية Bose على جانب آخر.

ستجمع تقنية Bose بين مقاييس السرعة وبرمجيات معالجة الإشارة والميكروفونات والنظام الصوتي المدمج بالسيارة “للتحكم الإلكتروني في الأصوات غير الملائمة”.

تمكّن مقاييس التسارع المدمجة بجسم السيارة خوارزمية Bose من قياس الاهتزازات التي تحدث ضجيجًا بشكل مستمر. تُستخدم هذه المعلومات بعد ذلك لحساب إشارة إلغاء صوتي، يتم بثها من خلال مكبرات الصوت في السيارة لتقليل الضوضاء المستهدفة.

وتقوم الميكروفونات دخل القمرة بمراقبة مستويات الضوضاء المتبقية، مما يسمح للنظام بتكييف إشارة التحكم من أجل تحسين الأداء على أسطح الطرق المختلفة، بينما تُضبط تلقائيًا مع مرور الوقت تماشيا مع عمر السيارة.

الجدير بالذكر أن Bose لديها اسم كبير في تطوير تقنيات الإلغاء الضوضائي بسماعات الرأس، لكن تطوير نظام خاص بالسيارات سيكون تحدي أكثر تعقيدا.

وكذلك تجدر الإشارة أن بوز توفر تقنية EHC لصانعات السيارات منذ 2010، وهي تقنية تحد من ضجيج المحركات؛ ما يجعلنا نتفائل حول مشروع الشركة لتطوير نظام إلغاء ضوضاء داخل السيارة.

تقول بوز أنها ستعقد شراكات مع صانعات السيارات لتطوير نظام QuietComfort التي تأمل وصوله في العديد من الموديلات بحلول نهاية 2021.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 9 ساعات
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 24 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة