9 يناير، 2019 10:00 م منذ 6 أشهر, 2 أسابيع

نيسان ليف إي بلس تكشف نفسها رسمياً بمدى كهربائي طويل

A A A

المربع نت – تمتلك نيسان ليف الكهربائية مدى قصير نسبياً يبلغ 240 كم، لذا قررت الصانعة اليابانية إطلاق نسخة +e الجديدة منها في معرض إلكترونيات المستهلك 2019 مع مدى أطول.

يأتي الموديل الجديد مع بطارية أكبر بقدرة 62 كيلوواط كي يبلغ المدى الآن 363 كم، أي بزيادة قدرها 122 كم عن الفئة القياسية.

إضافة إلى البطارية المحسنة، تأتي ليف +e مع محرك كهربائي محدث بقوة 214 حصان و340 نيوتن.متر من عزم الدوران، ما يُعد زيادة كبيرة مقارنة بقدرة المحرك السابق عند 147 حصان و319 نيوتن.متر، وهو ما أدى لزيادة السرعة القصوى من 80 إلى 120 كم/س.

أما عن الشحن، فقد صرحت نيسان أن ليف الجديدة ستتاح مع نظام جديد بقدرة 70 كيلوواط مع حد أقصى يبلغ 100 كيلوواط، مما يؤدي لإمكانية شحن البطارية الأكبر في نفس وقت شحن بطارية ليف القياسية الأصغر.

لم يختلف تصميم ليف الجديدة كثيراً فيما عدا عجلات 16 إنش ووجود واجهة أمامية محدثة مع لمسات زرقاء.

بداخل المقصورة، أصبحت هنالك شاشة نظام معلوماتي ترفيهي أكبر بقياس 8 إنش، وهو ما يمكن وصلها بالهواتف الذكية مع تحديثها عبر الهواء، كما يوجد نظام ملاحة متصل بالهواتف لتوفير إرشادات أدق.

ومن حيث الأمان، سنجد مساعد برو بايلوت للقيادة شبه الذاتية، والذي يحافظ على بقاء السيارة في مسارها ويعدل السرعة في الازدحامات المرورية، كما تتضمن الأنظمة الأخرى التنبيه عند مغادرة المسار، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مراقبة البقعة العمياء، تحذير من المرور الخلفي مع نظام رؤية محيطية واستشعار الأجسام المتحركة.

هذا وستقوم نيسان بطرح ليف +e في اليابان هذا الشهر، على أن تصل الأسواق العالمية لاحقاً هذا العام بثلاثة فئات هي  S PLUS وSV PLUS وSL PLUS.

 

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى