المربع نت – أوبرا – بعد أربع سنوات من الالتزام والتفاني الذي لا يكل، سيغادر المدير لفريق الحصان الجامح،  ماوريتسيو أريفابيني بعد قرار تم إتخاذه من قبل الفريق مع الإدارة العليا للشركة بعد مناقشات مطولة تتعلق بمصالح ماوريتسيو الشخصية على المدى الطويل بالإضافة إلى مصالح الفريق نفسه وإستبداله بـ  ماتيا بينوتو الذي سيتولى منصب مدير فريق سكوديريا فيراري. بهذه الكلمات، ودَع فيراري أريفابيني ببيان رسمي في موقعه.

Image result for arrivabene bonito ferrari

رسميا: ماتيا بينوتو خلفا لماوريتسيو أريفابيني لإداراة فريق فيراري

ويأتي القرار بعد أن فشل الفريق في الفوز بلقب الصانعين لعام 2018  بالإضافة الى عدة أخطاء من الفريق نفسه من قبل الإدارة التشغيلية والتي كانت على عاتق أريفابيني تحمل المسؤولية الشاملة وسط سلسلة من الإخفاقات في القيادة والإدارة الإستراتيجية الذي ادت الى زيادة الضغط على الفريق ومن أبرزها  إهدار سلسلة من الفرص التي كانت بالإمكان  الفوز بها السائق الرئيسي، الألماني سيباستيان فيتيل بلقبه الخامس والأول مع فيراري.

لم تكن رئاسة أريفابيني مستقرة لبعض الوقت في ظل تقارير تعود إلى أكتوبر تشرين الأول 2017 رجحت أن يتولى ماتيا بينوتو المسؤولية خلفا للرئيس التنفيذي السابق لقطاع التسويق في شركة فيليب موريس. يشار أن بينوتو انضمّ إلى فيراري في عام  1995 كمهندس اختبار المحركات مع سلسة من النجاحات مع الفريق الى ان تم تعيينه كمدير تقني لفريق فيراري خلفًا لجايمس أليسون الذي انتقل بعدها إلى صفوف الفريق الألماني، مرسيدس.

وكان أريفابيني البالغ من العمر 61 مسؤولاً عن الفريق الأحمر بينما كان الفريق يتمتع بالأجواء التنافسية في الموسمين الماضيين، ويأتي رحيله  قبل شهرين من بداية الموسم الجديد والذي سيبدأ في 17 مارس مما سيثير حتماً أسئلة حول كيفية تأثير التغيير على إدارة الفريق الوحيد الذي تمكن من تحدي الفريق الألماني مرسيدس الفائز بخمسة ألقاب متتالية.

وكان خبر وفاة سيرجيو ماركيوني رئيس الفريق في يوليو تموز العام الماضي السبب في إحداث تغيير في قمة الشركة حيث تولى لويس كاميليري منصب الرئيس التنفيذي بينما بات جون الكان رئيسا.

وفي موسم 2018 فاز فيراري بـ 6 من بين 21 سباقا لكن المنافسة على اللقب تبخرت في النصف الثاني من العام إذ لم يستطع أريفابيني من ترويض الحصان الجامح. وأما في ظل عهد أريفابيني فالأرقام تتحدث عن مسيرته الغير مرضية في الفريق، فتمكن الفريق الأحمر بالفوز بـ 14 من أصل 81 سباقاً، وتمكن من صعود منصة التتويج 71 مرَة مع العلم بفوز الفريق بـ 12 قطب إنطلاقة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل