8 يناير، 2019 8:30 م منذ 6 أشهر, 2 أسابيع

هيونداي تستعرض سيارة اختبارية بأقدام روبوتية.. والسبب؟

A A A

المربع نت – شوقتنا هيونداي ايلفيت قبل أيام، لكن استعراضها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية حمسنا كثيرا للسيارة التي قد تجلب خيرا كثيرا للبشرية.

الموصوفة باسم “مركبة التنقل اللانهائي” مستعدة للتنقل على أكثر “التضاريس الغادرة” لإنقاذ البشر بعد الكوارث الطبيعية التي تضرب الأرض.

بفضل أقدام روبوتية هي الأولى من نوعها على السيارات، تستطيع ايلفيت الوصول إلى مختلف الأماكن المصابة بحرائق الغابات أو الزلازل أو الأعاصير أو الفيضانات فور حدوث الكارثة.. حيث تعرف هكذا أماكن بتضاريس مؤذية، لا تستطيع حتى أشرس سيارات الطرق الوعرة السير بينها.

بإمكان ايلفيت تسلق جدار 5 أقدام (1.52 متر) والتنقل من فوق حفرة 5 أقدام فضلا عن التضاريس المتنوعة وفي مسار عرضه 15 قدم (4.57 متر) فقط مع الحفاظ على جسمها وركابها سالمين بالكامل.

كما توجد تطبيقات أخرى محتملة تجعل السيارة مفيدة للاستخدام العادي، من ذلك استخدامها كوسيلة تنقل لذوي الإعاقة، لتسهيل الوصول إلى أي مكان من عتبة باب المنزل والعودة إليه.

أما عن الأقدام الروبوتية التي نسبنا لها فضل قدرات ايلفيت، فإن بإمكانها أخذ أشكال مختلفة تماشيا مع ظروف الموقف؛ ما يجعلها قادرة على التحرك كما لو كانت من الثدييات أو الزواحف على التضاريس المتباينة.

ويمكن طي أقدام ايلفيت بالكامل في وضع يسمى “نظام التعليق السلبي المتكامل” والذي يفصل الطاقة عن مفاصل الأقدام، ما يزيد من كفاءة البطارية، ويمكّن السيارة من الوصول إلى سرعات عالية كأي سيارة أخرى على الطرق السريعة.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى