8 يناير، 2019 9:45 م منذ 6 أشهر, 2 أسابيع

كيف ستتضرر تويوتا وفورد وفيات كرايسلر من تركيا؟

A A A

المربع نت – من المهم معرفة أماكن صنع السيارة التي تقودها، فلا يعني حملها لعلامة تويوتا أنها مصنوعة في اليابان، حيث أن العديد من سياراتها تصنع في الواقع بتركيا، والتي قامت مؤخراً بفرض تعريفة جمركية جديدة بنسبة 120% على السيارات الأمريكية الواردة لها.

في حالة قررت الولايات المتحدة الأمريكية الرد على هذا القرار، فسوف تعاني صناعة السيارات في تركيا كثيراً نظراً لازدياد أسعار السيارات المستوردة لأمريكا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه تركيا من أزمة اقتصادية تؤثر بقوة على صناعة السيارات، ما أدى لانخفاض مبيعات السيارات الخفيفة هناك بنسبة 30% بعد انخفاض قيمة الليرة التركية، وهو ما أثر بشكل واضح على كل من تويوتا وفورد وفيات كرايسلر الذين يقومون بصنع عدد من موديلاتهم هناك مثل تويوتا CH-R وفورد ترانسيت إضافة إلى فيات تيبو.

يتوقع صانعي السيارات الثلاثة ارتفاع ضغط الأزمة الاقتصادية التركية في 2019، حيث قالت تويوتا أنه من المحتمل انخفاض إجمالي مبيعات السيارات هناك إلى 550,000 سيارة فقط  هذا العام، ما يُعد نصف مبيعات أعوام 2015 و2016.

يُذكر أن تركيا تمثل موقع جذاب للغاية لصانعي السيارات بسبب قربها من الدول الأوروبية وتوفر العمالة شبه الماهرة مع تكاليف إنتاج منخفضة بسبب قلة تكاليف الطاقة مع سهولة التصدير لعدة أسواق أخرى، وهو السبب خلف تصنيع موديل تويوتا كورولا الشهير هناك أيضاً باستثمار بلغ 400 مليون دولار (1.5 مليار دولار).

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى