"كفاءة الطاقة" نصائح تخفض استهلاك الوقود في سيارتك بنسبة 35% 5

المربع نت – يعمل البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة على بث رسائل توعوية متعددة عن سلوكيات ترشيد استهلاك الطاقة في السيارات، وذلك من أجل توفير الطاقة وخفض التلوث البيئي، ومؤخراً قدم البرنامج عدد من النصائح الهامة لخفض استهلاك الوقود في السيارات، نستعرضها هنا كما يلي.

1- عند شراء سيارة جديدة يجب الاستعانة ببطاقة اقتصاد الوقود، لأن هذه البطاقات تساعد المستهلك في اختيار السيارات ذات اقتصاد الوقود المرتفع.

"كفاءة الطاقة" نصائح تخفض استهلاك الوقود في سيارتك بنسبة 35% 6

2- عدم القيادة على السرعات العالية، لأن خفض السرعة أثناء السير يساعد بصورة كبيرة على تخفيض استهلاك الوقود، وعلى سبيل المثال، فإن خفض السرعة من 130 كم في الساعة إلى 80 كم في الساعة يقلل استهلاك الوقود بنسبة 35%.

3- القيادة المتهورة “التسارع والتباطؤ المتكرر والمفاجئ في القيادة” تزيد من استهلاك الوقود، والقيادة المتزنة تعمل على خفض استهلاك الوقود بنسبة 33% على الطرق السريعة، و5% داخل المدن.

4- عدم تسخين السيارات الخفيفة أكثر من 30 ثانية في حال انخفاض درجة الحرارة عن الصفر، بينما في حال ارتفاع الحرارة يجب أن لا تزيد مدة التسخين عن 10 ثواني.

5- يجب استخدام زيت المحرك الموصى به من قبل الشركة المصنعة، لأنه يعمل على تقليل نسبة استهلاك الوقود بنسبة 2%.

6- يفضل استخدام مثبت السرعة على الطرق السريعة، لأنه يؤدي إلى عدم استخدام التسارع والتباطؤ المتكرر والمفاجئ في القيادة مما يخفض استهلاك الوقود.

"كفاءة الطاقة" نصائح تخفض استهلاك الوقود في سيارتك بنسبة 35% 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة