6 يناير، 2019 6:00 م منذ 6 أشهر, 2 أسابيع

مرسيدس S-Class الجيل القادم لن تتوفر بمحرك بنزين بالكامل

A A A

المربع نت – تشير أحدث التسريبات لبدء مرسيدس العمل على تطوير الجيل القادم من S-Class كموديل هجين فقط مع عدة خيارات للمحركات، حتى تمهد الطريق لطراز EQ S الكهربائي بالكامل.

حسب موقع Autocar البريطاني، سيكون الجيل السابع من S-Class قادر على السفر مسافة 100 كم بالطاقة الكهربائية فقط، مع وجود نظام 4Matic جديد كلياً لدفع رباعي وعزم دوران متغير بالكامل بين المحورين حسب الحاجة تبعاً لظروف القيادة.

ستقوم مرسيدس باستخدام أحدث محركات 6 سلندر ذات سعات 2.9 و3 لتر العاملة بالبنزين والديزل للموديلات الهجينة الجديدة، إضافة لمحرك V8 سعة 4 لتر من تطوير AMG.

من المتوقع أن تستند S-Class الجديدة على نسخة محدثة من منصة MRA ليتم طرحها حصرياً بهيئة قاعدة العجلات الطويلة لزيادة التفريق بينها وبين E-Class.

أما عن EQ S الكهربائية بالكامل، فسوف تكون أولى موديلات الصانعة الألمانية التي تستخدم منصة MEA الكهربائية بشكل حصري، والتي تم تصميمها من البداية لاستغلال مختلف أماكن وضع المحركات الكهربائية والبطاريات بشكل مثالي.

سيأتي الموديل الكهربائي الرائد مع اثنين من المحركات موزعة على المحورين بقوة تتعدى 400 حصان بالنسخ الأقل وصولاً لأكثر من 600 حصان في نسخة AMG بمدى يبلغ 500 كم.

ورغم استخدام منصات مختلفة، ستتشارك كل من S-Class وEQ S في نظام التعليق المطور من +AirMatic الحالي ليكون متصل بمولد كهربائي وكاميرات تمسح الطريق أمام السيارة وتغيّر الإعدادات تبعاً لظروف القيادة للحصول على أعلى مستوى ممكن من الراحة.

هذا ومن المتوقع أن تنطلق مرسيدس S-Class الجديدة كلياً خلال العام المقبل، على أن تصل EQ S الكهربائية بالكامل للأسواق بحلول 2022.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى