6 يناير، 2019 2:35 م منذ 2 أشهر, 2 أسابيع

“دراسة” أفضل السيارات الأمريكية من حيث الاعتمادية ورضا المستهلكين

A A A

المربع نت – أعلنت فورد وجنرال موتورز مؤخراً نيتهما وقف تصنيع عدد من سيارات السيدان المختلفة نظراً لضعف مبيعاتها، ولكن فيما يتعلق برضا المستهلكين والاعتمادية والانطباع الأولي بعد تجربة القيادة، تمكنت بعض الموديلات التي سيتم إلغاؤها من الحصول على أعلى المراكز في قائمة مجلة تقارير المستهلكين لأفضل السيارات الأمريكية لعام 2018، وسوف نستعرضها معكم اليوم.

سيارات صغيرة: شيفروليه سونيك

هبطت مبيعات سونيك بنسبة هائلة مؤخراً، حيث تشير العديد من المصادر إلى نية إيقافها قريباً، ولكنها تتمتع أيضاً بتجربة ركوب مريحة نسبياً مع شاشة لمسية قياسية، ما أدى لحصولها على هذا المركز.

سيارات مدمجة: شيفروليه كروز

من المخطط أن يتم وقف الإنتاج الأمريكي لطراز كروز يوم 1 مارس المقبل، رغم استمرارها لعدة أسواق أخرى حول العالم، ولكنها لا تزال تقدم حزمة رائعة متكاملة المزايا.

سيدان متوسطة الحجم: فورد فيوجن

بعد أن حصلت فيوجن على تحديث مميز لموديل 2019 أيضاً، قررت فورد وقف إنتاجها لأجل التركيز على قطاع SUV وكروس أوفر، رغم أنها حسب آراء المستخدمين تتمتع بلمسات راقية مع مقصورة هادئة ومريحة.

سيدان كبيرة الحجم: شيفروليه امبالا

أعلنت شيفروليه مؤخراً نيتها وقف إنتاج امبالا في الولايات المتحدة دون تأكيد إن كان ذلك يعني وقفها عالمياً أيضاً أم لا، ولكنها تُعرف بمدى راحتها ورحابة داخليتها مع محرك 4 سلندر بقوة 197 حصان يرضي طموحات العديد من المستهلكين.

سيدان فاخرة متوسطة الحجم: كاديلاك XTS

وبالانتقال لفئة السيارات الفاخرة، تحصل XTS على المركز الأول دون منازع لكونها تعمل على هيئة ليموزين فخمة بشكل ممتاز، رغم أن جنرال موتورز ستوقفها بالربع الأخير من العام الجاري.

سيارات رياضية: شيفروليه كورفيت

لحسن الحظ، لن يتم إلغاء كورفيت، بل ستحصل على موديل محدث لاحقاً هذا العام باسم C8 لتقدم العديد من التحسينات مع محرك وسطي وتصميم أكثر شراسة، ولكن رغم أن الموديل الحالي وشك وقته على النفاذ، إلا أنه حاز إعجاب المستهلكين.

SUV مدمجة: فورد اسكيب

رغم أن اسكيب تُعد قديمة نظراً لعدم حصولها على تحديث منذ 2012، لكن شعبيتها مع زالت مرتفعة، حيث من المتوقع أن نرى موديلها الجديد هذا العام.

SUV متوسطة الحجم: فورد ايدج

حصلت ايدج على تحديث جديد مؤخراً لموديل 2019 حيث صارت تحمل محرك V6 مزدوج التيربو سعة 2.7 لتر بقوة 335 حصان لتقدم مقصورة واسعة رحبة مع تجربة ركوب فخمة.

SUV كبيرة الحجم: شيفروليه سوبربان

فازت سوبربان على فورد اكسبيديشن الجديدة بلقب أفضل SUV أمريكية كبيرة، رغم أنه من المتوقع أن تحصل على تحديث جديد لموديل 2020 لاحقاً مع تعليق خلفي مستقل لتحسين راحة الركوب مع محرك 4 سلندر تيربو تشارجر بقوة 310 حصان.

SUV فاخرة: بويك انفيجن

رغم أن بويك انفيجن المصنوعة في الصين تُعد خيار غريب لأفضل كروس أوفر أمريكية فاخرة، إلا أنها تتمتع بداخلية فاخرة ومساحة رحبة للغاية بالصف الخلفي من المقاعد، كما أنها حصلت أيضاً على العديد من الشكاوى لكون نظام توجيهها غير قوي كفاية مع ضوضاء مرتفعة داخل المقصورة وكذلك قلة الثبات.

كهربائية مدمجة: شيفروليه بولت

رغم أن بولت لا تمتلك نفس شعبية تيسلا موديل 3، ولكن الهاتشباك الكهربائية تمتاز بمدى مثير للإعجاب يبلغ 383 كم مع سعر يبدأ من 30,000$ (112,500 ريال)، ورغم هذه المميزات إلا أنها تمتلك مقصورة منخفضة الجودة بعض الشيء.

سيارة فائقة الفخامة: تيسلا موديل S

تمتاز موديل S بامتلاكها لأداء تسارع مثير وتوجيه فائق الدقة مع تجربة ركوب ثابتة ومريحة بالوقت ذاته.

ميني فان: كرايسلر باسيفيكا الهجينة

لا تمتلك باسيفيكا أي منافسة حقيقية لتوقف أغلب الشركات الأخرى عند طرح موديلات جديدة بهذه الفئة منذ فترة طويلة، ولكنها تمتاز بتجربة ركوب مريحة مع نظام توجيه سريع الاستجابة ومقصورة هادئة مع دعم محرك هجين ذو قابس لكفاءة استهلاك وقود أعلى.

بيك اب: فورد F-150

تُعد F-150 ليست فقط أفضل بيك أب وحسب، بل إنها السيارة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة بشكل عام، حيث تمتاز بمحركات جيدة مع كفاءة معقولة باستهلاك الوقود، ورغم أن تجربة الركوب غير مريحة بعض الشيء إلا أنها تمتلك مقصورة هادئة.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى