تعرف على أسباب تعطل نظام التدفئة في السيارة 7

المربع نت – مع الانخفاض الكبير في درجات الحرارة في هذه الفترة من العام يلجأ قائدي السيارات إلى تشغيل مكيف السيارة على نظام التدفئة، لكن أحياناً في السيارات القديمة يكون نظام التدفئة معطل، ولا يدري قائد السيارة أسباب حدوث ذلك، لذا خلال السطور التالية سنوضح أسباب تعطل مدفأة السيارة.

تعرف على أسباب تعطل نظام التدفئة في السيارة 8

تعرف على أسباب تعطل نظام التدفئة في السيارة 9

تعطل المروحة الداخلية

تعتبر المروحة من العوامل الرئيسية لعمل نظام التدفئة في السيارة، لذا أي عطل يصيبها يسبب توقف نظام التدفئة، وتتعدد أسباب توقف المروحة عن العمل، ومنها وجود خلل في نظام تشغيل المروحة مثل قطع في أحد الأسلاك الموصلة لها أو تلف صمام الكهرباء “الفيوز” أو تلف المروحة نفسها.

توقف نظام تحويل مجرى الهواء

للتغيير بين نظام التبريد إلى نظام التدفئة توجد تحويلة بالقرب من المروحة الداخلية لتوجيه الهواء إما إلى مشع التبريد أو مشع التدفئة، في حال وجود خلل في هذه التحويلة يمكن أن يؤدي إلى توجيه الهواء إلى مشع التبريد بصورة مستمرة.

ويعود خلل التحويلة إلى سببين، في السيارات القديمة تعمل هذه التحويلة بنظام يدوي، حيث يكون هناك سلك معدني يقوم بتحريكها وبمجرد انقطاع هذا السلك تتوقف التحويلة عن العمل، أما السيارات الحديثة فتعمل التحويلة عن طريق محرك كهربائي صغير، في حال تعطله يؤدي إلى توقف التحويلة عن الحركة.

انسداد خراطيم التوصيل

يعتمد نظام التدفئة في السيارة على المياه الساخنة الخارجة من محرك السيارة عبر خراطيم وأنابيب لتوصيلها إلى مشع التدفئة، وفي حال انسداد أحد الخراطيم يتوقف عمل نظام التدفئة.

تعرف على أسباب تعطل نظام التدفئة في السيارة 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 12 ساعة
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 12 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة