نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 25

المربع نت – بعد نظرة سريعة الشهر الماضي، كشفت نيسان عن تقنيتها I2V التي تتيح الرؤية عبر الأشياء قبيل استعراضها مرة أخرى بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

تعتمد التقنية بالأساس على دمج بيانات مُجمعة من مستشعرات رؤية داخل وخارج السيارة مع معلومات مخزنة سحابيا، لتسمح بتعقب محيط السيارة وتقدير التحركات المستقبلية حولها، من ذلك رؤية ما هو قادم من خلف المباني وناصية الشوارع.

نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 26

بفضل هكذا تقنية، تأمل نيسان أن تضيف تحسنا جذريا على أنظمة الملاحة، وتعزيزها بعرض معلومات عن الازدحام وتقدير أوقات السفر، بل وحتى تفاصيل دقيقة عن أي من ممرات الطريق تتحرك فيه السيارات أسرع أثناء حالات الازدحام المكتظة.

في محاولة لتفسير التقنية، تقول نيسان إن المستشعرات المتمركزة داخل وخارج السيارة ترسم خريطة 360 درجة لمحيط السيارة لتوفير معلومات عن المشاة وإشارات المرور والتقاطعات القادمة.

بل ويمكن للتقنية مراقبة ركاب السيارة لتوقع احتياجتهم، مثل الحاجة للمساعدة في القيادة أو أخذ فترة استراحة، حيث ترى نيسان إمكانية الاستفادة من التقنية في السيارات التقليدية والذاتية.

هذا وتقول نيسان إن التقنية ليست محدودة على المهام الدنيوية حيث تستخدم في عرض معلومات أكثر داخل السيارة، ويشمل ذلك دليل السفر المحلي الذي يقدم معلومات حول الأماكن الشعبية التي زارها العائلة والأصدقاء، والتي تظهر كمجسمات ثلاثية الأبعاد بفضل تقنية الواقع المعزز.

حتى يمكن إلقاء نظرة على التقنية المستقبلية، يُتطلّب إرتداء نظارة واقع معزز والجلوس داخل قمرة القيادة التوضيحية.

نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 27 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 28 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 29 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 30 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 31 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 32 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 33 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 34 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 35 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 36 نيسان تكشف عن تقنية رؤية سياراتها ما وراء المباني 37

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة