تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 33

المربع نت – يعود معهد تويوتا للأبحاث إلى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بنموذج اختبار لنظام قيادة ذاتي مستند على لكزس LS.

النموذج يسمى P4، وهي سيارة مصممة للمساعدة في تطوير نظامين للقيادة الذاتية: Guardian و Chauffeur، بمعنى الوصي والسائق.

تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 34

نظام “الوصي” هو الأبسط، ومن وصف تويوتا يبدو كنظام قيادة شبه ذاتي مع مجموعة متنوعة من ميزات المساعدة للسائق.

أما نظام “السائق” فلن يقتصر دوره على المساعدة بل استبدال دور السائق البشري بآخر رقمي، على أن يكون مناسبا لمختلف البيئات أو المناطق المسموح بها مسبقا حسب تويوتا.

أما سرّ اختيار نموذج مبني على لكزس LS فهو الجيل الجديد من الشاسية وتقنية التوجيه اللذان يسمحان “بمزيد من خفة الحركة ومناورات أكثر استجابة وسلاسة أثناء القيادة الآلية”.

يمتلك النموذج P4 نظام ليدار مع 8 مستشعرات، إضافة إلى زوج إضافي من الكاميرات وزوج من مستشعرات التصوير موجهان للأمام والخلف، كما زادت دقة نظام الرادار في كشف الأشياء قريبة المدى.

هذا إضافة إلى تحسين قدرة الحوسبة بنموذج P4، ليتميز بسرعة معالجة واستجابة للبيانات وقدرة على تشغيل المزيد من خوارزميات التعلم الآلي في نفس الوقت من أجل تعلم أسرع.

تدخل نماذج P4 مرحلة الانتاج الشامل بحلول ربيع 2019، أي أنها ستطرح في سيارات 2020، وننتظر المزيد من التفاصيل حول ذلك بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية المنعقد يوم الإثنين الموافق 7 يناير.

تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 35 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 36 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 37 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 38 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 39 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 40 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 41 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 42 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 43 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 44 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 45 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 46 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 47 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 48 تويوتا ولكزس تستعرضان نظام السائق "الرقمي" الذي يقود سيارتك ذاتياً 49

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة