هيونداي وكيا تستعرضان تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً ومواقف الركن الآلية 15

المربع نت – هيونداي وكيا يريدان أن يسهلا حياة مستخدمي السيارات الكهربائية في المستقبل بنظام يجمع منصة الشحن اللاسلكي مع نظام وقوف السيارات الآلي.

هيونداي نشرت فيديو من بطولة النموذج لي فيل روج يوضح صورة التقنية النهائية، وأن سرّ جمعها موقف السيارات مع منصة الشحن هو تخفيف الازدحام المحتمل عليهما في المستقبل.

هيونداي وكيا تستعرضان تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً ومواقف الركن الآلية 16

ما تعتمد عليه التقنية هو نظام اتصال متواصل بين السيارة والموقف ومنصة الشحن والسائق الذي يتفاعل مع سيارته عبر تطبيق على هاتفه الذكي.

توجه التقنية السيارة تلقائيا لمنصة الشحن بعد طلب السائق، بعد الانتهاء من الشحن ومن أجل إتاحة فرصة شحن السيارات الأخرى، تنتقل السيارة المشحونة تلقائيا للوقوف في مكان شاغر حتى يطلبها صاحبها بواسطة التطبيق لتعود إليه تلقائيا.

تخطط هيونداي وكيا إطلاق التقنية بحلول 2025 بالتزامن مع شيوع السيارات الذاتية من المستوى الرابع. كما تخطط الشركتان بيع سيارات ذاتية القيادة في مختلف المدن الذكية ابتداء من 2021، على أن تطلق السيارات المستقلة بالكامل -بلا مقود- بحلول 2030.

هيونداي وكيا تستعرضان تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً ومواقف الركن الآلية 17

هيونداي وكيا تستعرضان تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً ومواقف الركن الآلية 18 هيونداي وكيا تستعرضان تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً ومواقف الركن الآلية 19 هيونداي وكيا تستعرضان تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً ومواقف الركن الآلية 20 هيونداي وكيا تستعرضان تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً ومواقف الركن الآلية 21 هيونداي وكيا تستعرضان تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً ومواقف الركن الآلية 22

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة