3 يناير، 2019 8:00 م منذ 2 أسابيع, 2 أيام

بي ام دبليو تبدأ تطوير سوبركار ستنافس مكلارين وفيراري

A A A

المربع نت – بي ام دبليو كما يبدو قد بدأت في تطوير سوبركار مقرر لها منافسة أمثال مكلارين 570S واكيورا NSX، مع تميّزها بأكثر تقنيات الصانعة الألمانية تطوراً من الطاقة الكهربائية والمواد فائقة الخفّة.

يأتي هذا وفق لقاء أوتوكار مع كلاوس فروهليش عضو مجلس إدارة بي ام دبليو، حيث كشف بأنه مسؤول عن مشروع تطوير السوبركار مع تأكيده على أنها ستتميز بتقنية كهربائية متطورة.

ستكون السيارة بمثابة بديل عن i8 بتوجّه مختلف، حيث ستتميز بهيكلة محسّنة بألياف الكربون، محرك بنزين-كهرباء قوي “إذا نظرت إلى مستقبل السوبركارز مثل مكلارين وفيراري، فإن مخططاتهم بعد 2020 تتجه إلى تدعيم طرازاتهم بتقنية هايبرد” وذلك لأنها تولّد عزم دوران فائق مع قوة حصانية معقولة.

ذلك يعني بأن بي ام دبليو سوبركار لن تكون كهربائية بالكامل، حيث ستكون هايبرد تعتمد بشكل أساسي على محرك احتراق داخلي، ربما 6 سلندر تيربو أو أعلى.

هذا ويفترض قدوم أقوى بي ام دبليو على الإطلاق بقوة تقترب من 1,000 حصان، على أن يتم تدشينها بحلول 2023، كون عملية تطوير سيارات من هذا نوع تستغرق وقتاً طويلاً جداً، أبرز مثال على ذلك هي Z4 حيث بالرغم من أنها رياضية وليست سوبر استغرق تطويرها 5 أعوام كاملة.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى