انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعقد وزارة الموارد المائية والرى، مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، لرفع الستار عن السيارة التاريخية النادرة التي استقلها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر في زيارته التفقدية والمتكررة لمتابعة موقف أعمال البناء في السد العالي، وذلك بعد إخضاعها لعملية صيانة وتجديد شامل تمهيدًا لعرضها في متحف النيل بمحافظة أسوان.

"بالصور" إزاحة الستار عن سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بعد ترميمها 2

"بالصور" إزاحة الستار عن سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بعد ترميمها 1

وقد صرح رئيس قطاع المتاحف السابق بوزارة الري خالد وصيف، بأن السيارة قطعة تاريخية هامة، وتتبع هيئة السد العالي، وهي موديل “شيفروليه 1958” من نوع “بيل أير”، وتحتوي على محرك 8 سلندر، بسعة 3 لتر، وقدرة 167 حصان.

وترجع قصة صيانه وتجديد السيارة، إلى عام 2017 حينما كانت عبارة عن قطعة خردة في إحدى المخازن التابعة لوزارة الري، وكانت معروضة للبيع كـ”خردة” بمبلغ يعادل 130 ريال فقط، ولم تجد من يشتريها وقتها بهذا السعر الضئيل.

وعندما علم وزير الري محمد عبد العاطي في هذا الوقت بوجود هذه السيارة التاريخية للرئيس جمال عبد الناصر، كقطعة خردة أمر بمنع بيعها وإعادة تصليحها وتجديدها مرة أخرى، ولقد واجه المختصين صعوبات كبيرة في إعادة تجديدها وصيانتها لعدم توفر قطع الغيار الخاصة بها والتي ترجع لعام 1958، حتى تم اللجوء إلى تصميم بعض القطع بالكمبيوتر وتصنيعها في أحد المصانع.

"بالصور" إزاحة الستار عن سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بعد ترميمها 3

"بالصور" إزاحة الستار عن سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بعد ترميمها 4

"بالصور" إزاحة الستار عن سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بعد ترميمها 5 "بالصور" إزاحة الستار عن سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بعد ترميمها 6

"بالصور" إزاحة الستار عن سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بعد ترميمها 7

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل