"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   23

المربع نت – تعد المقصورة من أبرز الأجزاء التي تبرز جمال وروعة السيارات، وتسعى مختلف شركات السيارات العالمية على تطويرها بصورة مستمرة، وإضافة التقنيات الحديثة ووسائل الترفية المختلفة لها والتي تجذب العملاء.

لكن في سبيل الخروج عن المعتاد في الشكل العام لتصميم مقصورات السيارات، يقدم مطوري السيارات والمصممين من حين لآخر بعض التصاميم الشاذة والغريبة التي تكسر قواعد التصميمات العالمية للمقصورات في سبيل جذب بعض فئات العملاء، وتغيير نهج التصاميم المعتادة، واليوم نستعرض هنا 10 من أغربها.

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   24

فيات مولتيبلا

 

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   25

تعتبر مقصورة “فيات مولتيبلا” موديل 1998 واحدة من أغرب المقصورات في العالم، ولقد وصفها خبير السيارات المعروف هاري جافيت بالمقصورة المخيفة، كما تبرز عدم تناسق أجزاء المقصورة بها مما تعيق السائق في القيادة في بعض الأحيان.

باجاني هوايرا

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   26

توحي مقصورة باجاني هوايرا موديل 2014 بالفوضى وغياب التنسيق، ما بين ألياف الكربون اللامعة والجلد البراق ومقود القيادة، التي تشبه مقود سفن الفضاء في أفلام الخيال العلمي، كما يظهر شذوذ التصميم في فتحات التهوية التي تشبه الطوربيدات ومجموعة العدادات المتناثرة.

ميني كوبر

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   27

تعد مقصورة ميني كوبر موديل 2001 من المقصورات الغريبة غير المريحة للسائق، خاصة عدادات السرعة الضخمة المثبتة في منتصف لوحة القيادة وبُعد الأزرار عن يد السائق وهو ما يعيق وظيفته.

فورد جي تي

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   28

تعد مقصورة فورد جي تي 2005 في الجانب الجيد من تصميمات المقصورات الغريبة، وهي مستوحاة من روح فورد GT40 موديل 1966 الفائزة بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرات، حيث تحتوي مقصورة السيارة على مصفوفة من أزرار التشغيل الأفقية والعدادات، بالإضافة إلى المقاعد الجلدية المثقوبة.

نيسان كويست

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   29

جاء تصميم مقصورة الجيل الثالث من سيارة نيسان كويست موديل 2004 من المقصورات الغريبة غير المتناسقة في ألوانها، أما شكل لوحة القيادة فهو أشبه بأجهزة ألعاب الفيديو التي كانت منتشرة في الثمانينيات.

سيتروين GSA

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   30

أما مقصورة سيارة سيتروين GSA موديل 1983 فقد كانت من المقصورات الغريبة القبيحة الغير متناسقة أيضاً، حيث كانت مجرد مزيج غريب من قطع السيارات العشوائية مثل الراديو المثبت جانبياً في الكونسول الوسط، وكميات هائلة من المواد الصلبة، وعداد السرعة المصمم على شكل أسطوانة صغيرة.

بويك رياتا

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   31

سيارة بويك رياتا موديل 1988 كان شكل مقود القيادة بها أشبه بطارة التحكم في اليخوت السريعة، ولكنها في الوقت ذاته كانت تمتلك أول شاشة تعمل باللمس في عالم السيارات.

أستون مارتن لاجوندا الفئة الثانية

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   32

قامت أستون مارتن بتغيير تصميم مقصورة لاجوندا الفئة الثانية موديل 1976 حيث كانت أول سيارة لديها لوحة تحكم رقمية بالكامل مع قراءات LED، وكذلك أزرار حساسة تعمل باللمس للأضواء.

نيسان كيوب

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   33

نالت مقصورة نيسان كيوب موديل 2011 الكثير من الانتقادات بسبب تصميم المقصورة الغريب مع استخدام أقمشة أشبه بأقمشة السجاد لكساء المقاعد ولوحة القيادة.

رينو 5

"بالصور" أغرب 10 مقصورات سيارات في العالم   34

تعد مقصورة رينو 5 موديل 1985 واحدة من أشهر مقصورات السيارات في الألفية الثانية، وبالرغم من التصميم الغريب للمقصورة إلا أنه كان مقبولا في حينه وخاصة أماكن التخزين في الأبواب ولوحة القيادة.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة