انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتزايد أعطال بطاريات السيارات مع انخفاض درجات الحرارة في هذه الفترة من العام، ومن أبرزها ضعف البطارية وعدم قدرتها على بدء تشغيل السيارة، وتظهر هكذا مشاكل غالباً مع السيارات المعتمدة على بطاريات قديمة، في هذه الحالة يلجأ كثير من السائقين لتشغيل السيارة باستخدام طريقة تعرف باسم المساعدة على بدء الدوران.

تعتمد طريقة المساعدة على بدء الدوران، على سيارة أخرى وكابل يتوافق مع معايير DIN 72553 أو ISO 6722، وألا يقل مقطعه العرضي عن 16 أو 25 ملليمتر مربع.

كيفية استخدام طريقة المساعدة في تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة 1

مع ملاحظة أنه يجب اتخاذ الحذر عند استخدام الكابل، حيث أنه قد لا يتوافق مع المحرك، لذا يجب مراجعة دليل التشغيل لمعرفة التعليمات الخاصة باستخدام الكابل المناسب لعملية التوصيل وبدء الدوران، وغالباً ما تعتمد السيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي على بطارية بجهد 12 فولت.

كما يجب اتخاذ الحذر من استخدام الكابلات بدون كماشة التثبيت المغلفة بالبلاستيك، تفاديا لحدوث بعض الأضرار ومنها الإصابة بصعق كهربائي، كما يجب أن لا تبتعد السيارتين مسافة كبيرة عند توصيلهم معاً، حتى لا يتم جذب كابل التوصيل بشدة أثناء التوصيل، مع مراعاة غلق جميع التجهيزات الكهربائية والإلكترونية قبل بدء عملية التدوير.

ولبدء التوصيل بين السيارتين، قم بتركيب مشبك الكابل الأحمر على القطب الموجب لبطارية السيارة المستقبلة، ثم قم بتركيب القطب الموجب على البطارية المانحة، ويتم ربط الكابل الأسود على القطب السالب للبطارية المانحة، ثم قم بتثبيت كماشة القطب للكابل الأسود على النقطة الأرضية في السيارة المستقبلة، والنقطة الأرضية يقصد بها جزء معدني غير مطلي، أو عن طريق اتصال معين على كتلة المحرك، مع ملاحظة أنه يمكن معرفة النقطة الأرضية من دليل التشغيل الخاص بالسيارة.

بعد التأكد من توصيل وتركيب جميع الكابلات بصورة صحيحة، قم بتشغيل السيارة المانحة لمدة عشر دقائق، بعد ذلك قم ببدء تشغيل السيارة المستقبلة، وعند تشغيل المحرك قم بإزالة الكابلات في ترتيب عكسي لطريقة التوصيل، ثم قم بالسير بالسيارة لمسافة طويلة تسمح بشحن البطارية مرة أخرى، مع ضرورة مراجعة حالة البطارية في أحد المراكز المتخصصة.

كيفية استخدام طريقة المساعدة في تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل