المربع نت – نلاحظ في كثير من الأحيان وجود تفاصيل صغيرة مميزة مرسومة على أحد الأجزاء الزجاجية أو البلاستيكية من سياراتها الجديدة، حيث تحمل اسم الرسائل الخفية والتي تكون دليلاً على رغبة المصممين في زيادة أصالة سياراتهم في كثير من الأحيان.

لماذا تضع الشركات رسائل خفية في سياراتها؟ 9

لماذا تضع الشركات رسائل خفية في سياراتها؟

أحد أبرز الأمثلة على ذلك يظهر في جاكوار E-Pace التي تحمل رسم ظلي بسيط لنمر جاكوار وصغيره بالزاوية السفلية من الزجاج الأمامي.

 

بينما تحمل كورفيت شعار صغير لها على زجاجها الخلفي وتمتلئ طرازات جيب بشعار شبك العلامة الأمريكية المميزة الأمامي لسياراتها خلال الحرب العالمية الثانية.

لماذا تضع الشركات رسائل خفية في سياراتها؟ 10

في الوقت ذاته، تحمل كافة نسخ بيك اب جيب جلاديتور الجديدة رقم 419 مع رمز قلب محفور في صندوقها الخلفي، ما يُعد إشارة إلى كود منطقة مدينة توليدو في ولاية أوهايو الأمريكية، وهو مكان تصنيع كافة طرازات رانجلر.

لماذا تضع الشركات رسائل خفية في سياراتها؟ 11

ولكن بعيداً عن كون هذه الرسائل تُسعد محبي العلامات كثيرا وتُعد إثبات على كونها أصلية، إلا أنها تزيد من أرباح الشركات أيضاً.

نظراً لكون كافة أجزاء السيارات الأصلية تحمل هذا النوع من هذه الشعارات المميزة والأصلية، في حالة تضرر الزجاج الأمامي الحامل للشعار المسجل الخاص بجاكوار أو حتى جيب، سيفكر ملاك هذه السيارات مليّاً قبل أن يقوموا بشراء قطع غير أصلية لسياراتهم، فعلى الرغم من كون هذه القطع أرخص عادة إلا أنها لن تحمل هذه الرسائل الخفية التي تُعد إثبات على أصالة السيارة، ولهذا يقوم الملاك في الأغلب بالتوجه إلى الشركة الأم ذاتها لشراء القطع الأصلية مما يزيد من الأرباح.

هذا ولا يعني ذلك بالطبع أن كافة الرسائل الخفية موجهة لتحقيق أرباح، حيث أن تصميم وتصنيع السيارات أمر مكلف، وعادة ما تؤدي أي إضافات تصميمية ولو بسيطة لرفع هذه التكلفة، لذا لا تمتلك العديد من العلامات أي منها في سياراتها المختلفة، ولكنها تظل أمر مميز بالفعل.

لماذا تضع الشركات رسائل خفية في سياراتها؟ 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل