المربع نت – تمر صناعة السيارات يتغييرات كثيرة مما يضطر العديد من صناع السيارات لإعادة هيكلة مجموعات سياراتهم المختلفة للتعامل مع الصيحات الجديدة التي تركز على فئات الكروس أوفر والـSUV، ونتيجة لذلك، قامت العديد من الشركات بالإعلان عن نيتها وقف عدد من طرازاتها بشكل عالمي هذا العام، وإليكم أبرز هذه الموديلات.

شيفروليه امبالا

“بالصور” أبرز السيارات التي صدر قرار إيقافها بعام 2018

"بالصور" أبرز السيارات التي صدر قرار إيقافها بعام 2018 15

بعد بلوغ السيدان الأيقونية جيلها العاشر، أعلنت جنرال موتورز هذا العام نيتها وقف إنتاجها تماماً بالولايات المتحدة الأمريكية، ورغم عدم وجود تأكيد رسمي إن كان هذا القرار يعني وقف إنتاجها عالمياً أيضاً أم لا، إلا أن الصانعة الأمريكية أكدت مؤخراً استمرار إنتاجها لكل من كاديلاك CT6 وشيفروليه كروز خارج الولايات المتحدة أيضاً بعد إعلانها وقفها إنتاج كلا الطرازين هناك، مما قد يعطي امبالا بعض الأمل.

فورد توروس

"بالصور" أبرز السيارات التي صدر قرار إيقافها بعام 2018 16

كما هو الحال مع جنرال موتورز، قامت فورد أيضاً بإعادة هيكلة ووقف إنتاج عدد كبير من طرازاتها السيدان هذا العام، حيث كانت توروس واحدة منهم بسبب بطء مبيعاتها.

كاديلاك ATS سيدان

"بالصور" أبرز السيارات التي صدر قرار إيقافها بعام 2018 17

رغم الإبقاء على ATS كوبيه، من المخطط وقف إنتاج نسخة السيدان ونسخة ATS-V عالية الأداء، حيث سيتم استبدال هذا الطراز بموديل CT4 من الحجم نفسه.

الفا روميو 4C كوبيه

"بالصور" أبرز السيارات التي صدر قرار إيقافها بعام 2018 18

رغم كونها واحدة من أكثر السيارات الممتعة بقيادتها، إلا أنها لم تنجح في المبيعات، مما جعل الصانعة الإيطالية تقوم بوقف إنتاج النسخة ذات السقف الثابت من السيارة الرياضية.

فورد فيستا

"بالصور" أبرز السيارات التي صدر قرار إيقافها بعام 2018 19

أحب الكثيرون طراز فيستا بفضل تصميمها المميز وقدراتها المميزة في التوجيه مع وجود نسخة ST رائعة، ولكن المبيعات المتدنية حالت دون استمرار السيارة الصغيرة.

شيفروليه فولت

"بالصور" أبرز السيارات التي صدر قرار إيقافها بعام 2018 20

رغم تميز السيدان الهجينة بكفاءة وقود عالية، إلا أنه ونظراً لسعرها المرتفع ومساحة مقصورتها الضيقة، لم يسطع نجمها بالمبيعات، فقررت جنرال موتورز وقفها استعداداً لإطلاق سيارة جديدة كهربائية بالكامل.

فولكس واجن بيتل

"بالصور" أبرز السيارات التي صدر قرار إيقافها بعام 2018 21

عندما يتم وقف إنتاج بيتل في عام 2019، ستكون هذه هي المرة الأولى خلال السبعة عقود الماضية التي لا تقوم فيها فولكس واجن بصنع سيارتها الأيقونية الصغيرة، رغم أن هناك احتمال لعودتها لاحقاً على هيئة سيارة كهربائية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل