انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر ممتص الصدمات أحد أهم الأجزاء الحيوية في السيارة، كما يعد من أبرز عوامل الأمان في السيارة مثل المكابح، ويعمل ممتص الصدمات على مواجهة اهتزاز هيكل السيارة أثناء القيادة، كما يتكفل ممتص الصدمات بإلصاق السيارة مع سطح الطريق وعدم انحرافها عن مسار السير.

ومن الجانب التقني، يعتبر ممتص الصدمات هو الجزء الذي يربط بين تعليق الإطارات وهيكل السيارة، حيث يعمل على تعويض عدم استواء الطريق من خلال امتصاص الاهتزازات والحد منها.

أهمية ممتص الصدمات في السيارة ومؤشرات تلفه 1

ولقد نصح خبراء السيارات بضرورة فحص ممتص الصدمات بصورة دورية في كل مرة يتم بها الصيانة الدورية للسيارة، على أن لا يتم مرور عام بدون فحص هذا الجزء الهام من السيارة.

وأشار الخبراء إلى أنه يوجد علامات يمكن لقائد السيارة أن يستنتج منها وجود خلل أو تآكل في ممتص الصدمات، مثل انزلاق السيارة في المنعطفات، وكثرة الاهتزازات في السيارة، كما قد يؤدي تلف ممتص الصدمات إلى فقد السيطرة على السيارة، بالإضافة إلى وجود تسريبات للزيت من ممتص الصدمات الموجود بها وأحياناً نجد بقع زيتية أسفل السيارة.

ومن علامات تلف ممتص الصدمات أيضاً، ظهور صوات الطقطقة التي تصدر من السيارة أثناء السير على الطرق الغير متساوية، وانخفاض الجزء الأمامي من السيارة، وخاصة عند استخدام المكابح، تآكل وتلف إطارات السيارة، والشعور بوجود اهتزازات شديدة في مقود القيادة للسيارة.

أهمية ممتص الصدمات في السيارة ومؤشرات تلفه 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل