27 ديسمبر، 2018 5:00 م منذ 5 أشهر, 3 أسابيع

هل يعود محرك روتاري؟ مازدا تجيب علينا

A A A

المربع نت – أعلنت مازدا رسمياً يوم 2 أكتوبر الماضي نيتها إعادة إحياء محرك روتاري الشهير الخاص بها، ولكن عشاق هذا المحرك شعروا بالحزن عند علمهم بأن مولد الطاقة الجديد كلياً سيأتي لزيادة مدى الموديلات الهجينة للشركة، وليس لسيارة رياضية جديدة.

خلال مقابلة مدير مازدا التنفيذي، اكيرا ماروموتو، مع جريدة Automotive News الأمريكية، أعلن أن فكرة إنتاج سيارة رياضية جديدة خليفة لموديل RX-8 بمحرك روتاري هي حلم لجميع العاملين بالصانعة اليابانية.

ولكن رغم أنه مازال يفصلنا عدة أعوام على الأقل قبل أن نرى سيارة رياضية جديدة ذات محرك روتاري، يبدو أن مازدا لن تنسى هذا الأمر أبداً وستقوم بتلبية رغبات عشاقها في المستقبل.

يُذكر أن مازدا كانت معروفة منذ عقود بكونها الوحيدة التي تقوم بإنتاج محركات روتاري، والتي تختلف في عملها عن محركات المكابس التقليدية، حيث أن الأولى تقوم بعمليات الاحتراق الأربعة من إدخال وضغط واحتراق وطرد داخل غرفة المحرك الرئيسية، بينما بالمحركات التقليدية تحدث كل عملية داخل أسطوانة منفصلة بالغرفة الرئيسية، ما يجعل محركات روتاري تتميز بقوة لا تُضاهى مع هيكل خفيف الوزن ذو عدد أقل من الأجزاء المتحركة، رغم أن المحركات التقليدية تتفوق عليها بكفاءة استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات وسهولة التصنيع.

هذا ورغم رفض ماروموتو ذكر أي تفاصيل عن كروس أوفر مازدا الجديدة التي تحمل اسم CX-secret حالياً والمخطط البدء في تصنيعها قريباً، إلا أنه أعلن أنها ستأتي بشكل يناسب احتياجات الأسواق العالمية حالياً.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى