انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – صمامات المحرك هي أحد الأجزاء الهامة الحيوية التي يعتمد عليها نظام العمل بمحرك السيارة اعتمادا كبيراً، ويتلخص عمل الصمامات في القيام بتنظيم دخول الوقود إلى المحرك وتنظيم خروج دخان العادم، وذلك وفق نظام وتوقيت معين ومناسب ليضمن عمل المحرك بكفاءة، كما تعمل الصمامات على منع حدوث أي تسريب من غرفة الاحتراق وذلك من خلال إغلاقها بشكل محكم.

وفي الغالب ما يتم تزويد محرك السيارة بنوعين من الصمامات، صمامات تسمح بدخول الوقود إلى المحرك، والصمامات الثانية خاصة بإخراج دخان عادم السيارة.

تعرف على وظائف وأنواع صمامات المحرك وأعراض تلفها 1

وتختلف السيارات فيما بينها في عدد الصمامات التي توجد بها، حيث توجد سيارات بها صمامين فقط في كل مكبس، وسيارات تحتوي على أربع صمامات في كل مكبس، أما السيارة ذات الصمامين فقط فتعد سيارة عادية وتتميز بكونها اقتصادية في استهلاك الوقود.

بينما السيارة الأخرى ذات الأربع صمامات في كل مكبس، فإنها تتميز بالقوة والعزم الكبير، وغالباً ما يتم تزويد هذا النظام في السيارات الرياضية، لكي يكون لديها القدرة على التسارع على الطريق، لكن ينتج عن هذا النظام استهلاك كبير في الوقود.

وتتنوع مؤشرات تلف صمامات محرك السيارة، ومنها ظهور تصدع في المحرك، وسماع صوت مثل الطقطقة داخل المحرك، مع هبوط كبير في قوة وعزم المحرك.

تعرف على وظائف وأنواع صمامات المحرك وأعراض تلفها 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2019 في الدمام بسعر 69 ألف ريال سعودي

قبل يومين
69,000 ريال سعودي
الدمام

شفروليه سلفرادو 2019

قبل يومين
139,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل يومين
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل