انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتبر الفلاتر من أبرز الأجزاء في السيارة لدورها الكبير في المحافظة على المحرك وزيادة عمره الافتراضي، وذلك لعملها على حجب أي شوائب أو أوساخ تأتي من الخارج أن تصل للمحرك، حتى لا يتعرض إلى الأعطال المفاجئة، وفلاتر السيارة مثل أي جزء في السيارة وله عمر افتراضي، لذا نستعرض هنا اليوم أبرز فلاتر السيارة وعمرها الافتراضي.

فلتر الهواء

ما وظائف فلاتر السيارة؟ وما عمرها الافتراضي؟ 1

تتلخص وظيفة فلتر الهواء في تنقية الهواء والأكسجين الداخل إلى غرفة الاحتراق في المحرك، مما يساعد الوقود على الاشتعال، ومن ثم توليد القوة اللازمة لعمل المحرك وتحريك السيارة، ويبلغ عمر فلتر الهواء الافتراضي قطع السيارة لمسافة 15,000 كم، كما يراعى تنظيفه من وقت إلى آخر لكي يتم تجنب انسداده أو تلفه.

فلتر زيت المحرك

يعمل فلتر الزيت على تنقية زيت المحرك من الشوائب والأوساخ، وهو ما يساعد الزيت على القيام بوظيفته من تزييت الأجزاء الداخلية للمحرك وتكوين بطانة لعدم تآكلها، كما يعمل على خفض حرارة المحرك، وهو ما يساعد على المحافظة على المحرك من التلف، ويبلغ عمر فلتر زيت المحرك قطع السيارة لمسافة 15,000 كم أيضاً.

فلتر الوقود

يقوم فلتر الوقود بمنع الشوائب والأوساخ التي توجد في الوقود أو البنزين من المرور من خزان الوقود إلى محرك السيارة، مما يساعد على عملية الاحتراق الداخلي بكفاءة، ويزيد من عمر المحرك الافتراضي، ويبلغ عمر فلتر الوقود قطع السيارة لمسافة 50,000 كم.

فلتر مكيف الهواء

يعمل فلتر مكيف الهواء على تنقية الهواء الداخل لمقصورة السيارة من الأوساخ والرمال والحشرات الصغيرة، حتى يقوم المكيف بعمله بفعالية وكفاءة في التبريد والتدفئة، ويبلع عمر فلتر المكيف قطع السيارة مسافة 50,000 كم، كما يراعى تنظيف الفلتر من وقت إلى آخر، لتجنب انسداده أو تلفه.

فلتر زيت القير

يعتبر زيت القير المسؤول الأول عن سلاسة الحركة والتنقلات بين التعشيقات، ويعمل الفلتر على تنقية الزيت من الشوائب والترسبات وخفض حرارة القير، ويبلغ عمره الافتراضي قطع السيارة لمسافة 40,000 كم.

ما وظائف فلاتر السيارة؟ وما عمرها الافتراضي؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل