انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر الزيت والماء من أهم العناصر اللازمة لجعل محرك السيارة يعمل بكفاءة عالية، وعلى الرغم من أهميتهما، فإنه في حال اختلاط زيت المحرك بماء التبريد في السيارة، فإن هذا يدل على وجود مشكلة في محرك السيارة، وأن زيت المحرك قد وجد سبيلاً إلى نظام التبريد الخاص بالسيارة.

واليوم سوف نستعرض الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى اختلاط الزيت مع الماء في محرك السيارة، مع بيان أعراض المشكلة.

أسباب اختلاط الزيت بالماء في محرك السيارة 1

يعتبر تعرض جوان المحرك إلى الخلل أو التلف من أهم أسباب اختلاط الزيت مع الماء، ويحدث ذلك غالباً عندما يتعرض المحرك لارتفاع كبير في درجة الحرارة، ويكون التلف في جوان المحرك في الجزء الذي بين منفذ الزيت وخزان الزيت وجيوب الماء.

كما يؤدي تلف مبرد الزيت إلى مشكلة خلط الزيت مع الماء، وهنا يلاحظ أن زيت المحرك قد انخفض في المحرك، وأيضا قد تغير لون مياه الردياتير.

وفي حال تعرض الأختام لمشكلة فإنها تؤدي كذلك إلى اختلاط الزيت مع الماء، هذه الأختام تكون دائرية وموجودة بمحرك السيارة وتعمل على الفصل بين الزيت الموجود في المحرك وبين المبرد الخاص بالزيت والمرتبط بها، لذلك فيمكن أن يكون هذا الجزء هو المسئول عن تسريب الزيت.

وتتعدد أعراض خلط الزيت بالماء في محرك السيارة، ومنها نقص مستمر في خزان ماء المبرد، ارتفاع حرارة المحرك أعلى من الطبيعي بشكل ملحوظ ومستمر، تغير لون الزيت داخل المحرك وزيادة كثافته، تغير لون الماء داخل خزان المبرد، تغير صوت المحرك مع اضطراب واهتزاز أثناء دوران المحرك وأحيانا يمكن أن يصدر المحرك أبخرة ودخان من غرفة المحرك.

أسباب اختلاط الزيت بالماء في محرك السيارة 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2019 في الدمام بسعر 69 ألف ريال سعودي

قبل يومين
69,000 ريال سعودي
الدمام

شفروليه سلفرادو 2019

قبل يومين
139,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل يومين
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل