انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعض العادات الشائعة التي يفعلها السائقين خلال قيادتهم على الطريق تؤدي إلى تشتيت انتباههم، مما تزيد من خطورة تعرضهم لحوادث مرورية، حيث أن حوادث السيارات تقع خلال لحظات معدودة يكون فيها انتباه السائق مشتت إلى شيء آخر، لذا سنلقي اليوم الضوء على بعض العادات الشائعة التي تتسبب في تشتت انتباه السائقين أثناء القيادة.

1- استخدام السماعات للتحدث، من العادات الخاطئة التي يفعلها كثير من السائقين، فعلى الرغم من أن استخدام السماعات يعد خياراً أفضل بالنسبة للسائق بالمقارنة باستخدام الهواتف المحمولة، ولكن هذا لا يعني أنها لا تتسبب أيضا في تشتت انتباه السائق أثناء قيادة السيارة على الطريق، لذلك يفضل أن يقتصر استخدامها في الحالات الضرورية فقط.

عادات شائعة يفعلها السائقين قد تؤدي إلى حوادث السير

2- تناول الأطعمة الخفيفة أو المشروبات، تعد من العادات الخاطئة جداً ويفعلها كثير من السائقين، خاصة في الصباح الباكر، وهي بالتأكيد تشتت انتباه السائق على الطريق، حيث يضطر إلى استخدام يد واحدة للقيادة والقيام باليد الأخرى بتناول الإفطار أو القهوة.

3- استخدام خرائط جوجل، من العادات الخاطئة أيضاً التي يفعلها السائقون أثناء القيادة، حيث أن تطبيقات خرائط جوجل تعد واحد من أسهل وأسرع الطرق للوصول إلى الوجهة التي ترغب في الذهاب إليها، ولكن استخدام هذا التطبيق أثناء القيادة يعني أن عينيك لن تظل على الطريق طوال الوقت، لذا يجب استخدامها قبل البدء في القيادة.

4- استخدام أدوات التحكم في السيارة للبرامج الترفيهية من شاشات أو الراديو أو ضبط المكيف من الأمور التي تعمل على تشتيت السائق للحظات التي تكون كافية لحدوث الحوادث، والأفضل هو القيام بضبطها قبل الانطلاق بالسيارة أو إيقاف السيارة على جانب الطريق للقيام بذلك قبل متابعة القيادة مرة أخرى.

5- التحدث مع المرافقين في السيارة، يعد أيضاً واحد من أشهر مصادر تشتيت الانتباه أثناء القيادة، خاصة إذا كان في موضوعات مثيرة للجدل، لذا يفضل أن يكتفي من يقود السيارة بالردود البسيطة على مرافقيه، وأن يتجنب المناقشات الجاذبة للاهتمام أو المحتدمة أثناء القيادة.

6- التفكير بشدة في المشاكل اليومية، حيث يجب على السائق التركيز الشديد أثناء القيادة، ويفضل من كان في حالة غضب شديد أو حزن أن لا يقود السيارة.

عادات شائعة يفعلها السائقين قد تؤدي إلى حوادث السير 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل