انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مع دخول فصل الشتاء تحدث تقلبات في حالة الطقس باستمرار ما بين تزايد هطول الأمطار والرياح وانعدام الرؤية، وخلال هذه الأيام من كل عام تسود حالة من الرياح الشديدة المحملة بالرمال، والتي تتسبب في حالة من الارتباك المروري، مما تؤدي إلى ارتفاع معدلات الحوادث على الطرق، ونقدم لكم في هذه المقالة عدد من النصائح لتفادي مخاطر الحوادث في هذه الأجواء.

يجب عدم الخروج من المنزل وقيادة السيارات في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة القصوى، وعند الاضطرار للقيادة يجب التأكد من أن ماسحات الزجاج تعمل بصورة جيدة إلى جانب تفقد ماء الماسحات، ويجب ترك مسافة لا تقل عن 200 متر من السيارة التي تسير أمامك على الطريق، لكي تتمكن من التوقف في الحالات الطارئة ولكي يتسع مجال الرؤية أمامك.

نصائح الخبراء لقيادة السيارات بأمان في الرياح المحملة بالرمال وانعدام الرؤية 1

في كثير من الأحيان مع اشتداد سرعة الرياح تنعدم الرؤية بسبب حملها للأتربة والرمال، لذا يجب تشغيل “المصابيح الأمامية” و”مصابيح الضباب” حتى تسمح لقائدي السيارات الأخرى برؤيتك من مسافة بعيدة، كما يجب غلق زجاج نوافذ السيارة حتى لا تتجنب أي عوائق أو حطام متطاير يكون أمامك على الطريق.

ونصح الخبراء أثناء القيادة في العواصف الرملية عدم الاستخدام المفاجئ للمكابح، حتى لا تصطدم بك السيارات القادمة من الخلف والمحيطة بك، كما نصح الخبراء بالتوقف إلى جانب الطريق في حال زيادة معدل سرعة الرياح، حيث أن الاستمرار في القيادة قد يعرض السيارة إلى خطر الحوادث.

ويجب أيضاً عدم الانشغال بفعل أي شيء يشتت الذهن عن القيادة مثل التحدث في الهواتف المحمولة، حتى لا تزيد من مخاطر التعرض للحوادث، ويجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف أو الدوران في الوقت المناسب، وذلك تفاديًا الاصطدام بالسيارات القادمة من الخلف.

نصائح الخبراء لقيادة السيارات بأمان في الرياح المحملة بالرمال وانعدام الرؤية 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل