انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مضت 6 أعوام منذ بدء انتشار الأخبار حول مشروع بي ام دبليو وتويوتا المشترك للسيارات الرياضية، حيث سنرى الشهر القادم ناتج الصانعة اليابانية منه على هيئة سوبرا جديدة كلياً بعد أن قامت العلامة الألمانية بالكشف عن Z4 بالصيف الماضي.

لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 2

تويوتا سوبرا 2020 – صورة مسربة

ورغم أن كلا السيارتين تتشاركان المنصة ومولدات الطاقة ذاتها، إلا أن كلتاهما يتميزان بمظهر وتصميم منفرد عن الآخر.

لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 1

أرادت تويوتا أن تحافظ سوبرا على تقليدها بالقدوم مع محرك 6 سلندر، ولكن نظراً لمدى التكلفة الباهظة لتطوير هذه الفئة من المحركات لطراز واحد فقط دون جدوى مالية من ذلك، توجهت الصانعة اليابانية إلى بي ام دبليو لكونها ذات خبرة أكبر في هذا الأمر، حيث أنه يُعد المحرك الوحيد الذي يمتلك توازن ممتاز مع اهتزازات منخفضة للوصول إلى تجربة قيادة سلسلة مع طرب محرك مثير، حيث من المتوقع أن يكون ذو شاحن تيربو بسعة 3 لتر وقوة تتعدى 300 حصان ليتصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مثل المتواجد بموديل Z4، ولكن مع العديد من التعديلات المخصصة لسوبرا.

يُعد مدير تويوتا التنفيذي، اكيو تويودا، سائق محترف ومن محبي السباقات لعقود طويلة، لذا قام بتجربة النماذج الاختبارية بنفسه خلال الثلاثة أعوام الماضية، حيث لم تنل السيارة إعجابه سوى مؤخراً.

هذا ويُذكر أن سيارة تويوتا الرياضية الحالية التي تحمل اسم 86، تستخدم محرك مطور من قبل سوبارو التي تقوم بصنع طرازي BRZ، بينما تشير بعض التلميحات الرسمية لكون تويوتا تعمل على تطوير محرك رياضي خاص بها، وهو ما قد نعرف مزيد من المعلومات عنه فور تدشين تويوتا سوبرا بمعرض ديترويت الشهر المقبل.

لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 3 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 4 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 5 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 6 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 7 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 8 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 9 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 10 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 11 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 12 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 13 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 14 لماذا استخدمت تويوتا محرك بي ام دبليو في سوبرا الجديدة كلياً؟ 15

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فيجو موديل 2019

قبل 12 ساعة
25,000 ريال سعودي
الدمام

كرايسلر C300 2019 في الرياض بسعر 74 ألف ريال سعودي

قبل 14 ساعة
74,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2019

قبل 14 ساعة
176,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل