انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ربما في يوم ما أخطأت عند تزويد سيارتك بالبنزين في محطات الوقود، حيث استبدلت بنزين 95 بـ 91 والعكس، وهذا فعلياً لا يشكل أي ضرر على محرك السيارة، لكن ماذا لو استبدلت البنزين بالديزل؟

هذا يضر بالمحرك جداً وأجزاء دورة البنزين، إذ أن تركيبة محركات البنزين مختلفة تماماً عن الديزل، لذا دعونا نلقي نظرة على التصرف الصحيح الذي عليك فعله إذا ما وضعت الديزل في سيارة بنزين كي تحميها:

هل يمكن تزويد السيارة بالديزل بدلاً من البنزين؟ 1

1- يجب عدم تشغيل المحرك أو مجرد تدوير مفتاح تشغيل المحرك، لأنك بذلك تقوم بتحفيز مضخة الوقود كي تضخ الوقود إلى المحرك، وفي تلك الحالة يتحرك الديزل داخل أنابيب الوقود وصولاً إلى رشاشات الوقود استعداداً لعملية الاشتعال، وهو ما يجلب الضرر البليغ لمضخة الوقود وأنابيب الوقود الموصلة إلى المحرك بالإضافة لإنسداد الرشاشات.

2- استعن بأحد الأشخاص أو موظفي محطة الوقود كي تحرك السيارة دون تدويرها إلى نقطة أخرى بعيدة عن ماكينة تعبئة الوقود، حتى يتسنى لك التصرف.

3- محطات الوقود مجهزة لمثل هكذا أخطاء لأن وقوعها يتكرر، لذا اطلب المساعدة من موظفي المحطة من أجل تفريغ الديزل تماماً من خزان وقود سيارتك.

4- استخدم أحد منتجات تنظيف فلتر الوقود ورشاشات الوقود التي تباع في محطات البنزين حتى تنظف الشوائب الموجودة في ممرات الوقود ورشاشات الوقود.

5- لا تترك مستوى الوقود في سيارتك يهبط لمستوى أقل من النصف لعدة أيام، وقم بإعادة تعبئته على الفور، لاحتمالية وجود ترسبات باقية من الديزل موجودة في قاع خزان الوقود.

هل يمكن تزويد السيارة بالديزل بدلاً من البنزين؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل